• نحت الجسم بعد إنقاص الوزن

    Body Lift After Weight Loss

بعد فقدان كمية هائلة من الوزن، سوف يتجمع الجلد الزائد في أجزاء مختلفة من الجسم، ويسبب ذلك أضراراً دائمة لمرونة هذه الأنسجة، ويصبح الجلد فضفاضاً ومزعجاً، نحن نقوم بمساعدتك في هذه المرحلة من خلال إجراءات تجميل الجسم وإعادة تشكيله.

سيتم إزالة الدهون الزائدة والجلد الفضفاض وذلك لتحسين شكل الأنسجة الكامنة وأدائها. الدكتور الجراح واين سميث متخصص في هذا النوع من الجراحة.

مؤشرات وموانع

لكي تنجح إجراءات تشكيل الجسم بشكل كامل، يجب أن يكون وزنك قد استقر لمدة عام على الأقل، ويجب أن تكوني في حالة صحية جيدة وأن لا تكوني تحت إجراء طبي آخر يتعارض مع الجراحة، كما يتعين التزام نظام غذائي صحي مناسب، ويستحسن التوقف عن التدخين قبل ستة أسابيع على الأقل من الجراحة.

التحضير لعملية الجراحة

قبل الجراحة، سوف يناقش الجراح المتخصص معك كافة التفاصيل والإجراءات بما في ذلك المخاطر والنتائج، والظروف الطبية الخاصة بك، والحساسية بأنواعها والأدوية التي تستخدمين، واستخدام الكحول والتبغ والمهدئات بأنواعها، كما سيقوم الجراح أيضا بتقييم صحتك وأية مخاطر أو ظروف قائمة، كما أنه سيقوم بالتصوير والفحوص الضرورية وتثبيت ذلك في سجلاتك الطبية.

العملية الجراحية

هناك عدة أنواع من إجراءات تجميل الجسم، وسيحدد الجراح المتخصص مناطق الجسم المستهدفة التي تحتاج إلى علاج.

يتم إجراء هذا النوع من العمليات الجراحية تحت التخدير العام.

أكثر المناطق شيوعا في الجسم التي يتم علاجها عادة هي:

  • البطن: شد البطن، ويشمل إزالة الجلد الزائد وشد عضلات البطن الكامنة، حيث يتم إجراء شق فوق منطقة العانة ويتم إزالة الجلد والأنسجة المتدلية أسفل زر البطن، وهذا يساعد إيجابياً على شد عضلات البطن.
  • الأرداف والأفخاذ العليا: يتم إجراء رفع الجسم لإزالة الجلد ورفع الأرداف والفخذ. ويمكن أن يتم ذلك في نفس الوقت الذي يتم فيه شد البطن.
  • الفخذين: وتسمى رفع الفخذ الإنسي حيث تتم إزالة الجلد الزائد، عبر شق جراحي على طول الفخذ الداخلي.
  • الثدي: وتشمل الإجراءات رفع الثدي (مع الزرع أو بدونه) أو الحد من حجم الثدي، حيث تتم إزالة الجلد الزائد في الثدي عن طريق إجراء شق عمودي أسفل مركز الثدي أو تحته.
  • الذراعان: حيث يتم إزالة الجلد الزائد في الذراعين عن طريق رأب العضلة مع شق في الإبط يمتد إلى المرفق.
  • الوجه والرقبة: عملية تجميل الوجه تزيل الجلد الزائد من خلال شق في الهياكل الشعرية يمتد إلى فروة الرأس السفلى.

يمكن أن يقوم الجراح بعدد من الإجراءات التجميلية في وقت واحد، حين يتأكد بأن الجراحات آمنة، على سبيل المثال، فإن رفع الجسم العلوي هو مزيج من العمليات الجراحية للذراعين والظهر والثديين في حين أن عمليات الجسم السفلي تقوم على رفع الوركين والفخذين والبطن والأرداف.

النقاهة

بعد العملية، يتم خلع الملابس وتضميد الجروح طبياً، قد يتم وضع أنبوب رقيق للتصريف تحت الجلد لإزالة الدم الزائد، قد تختاجين للبقاء ليلة أو ليلتين اعتمادا على الإجراءات المطلوبة، وربما يتم تقييد بعض أنشطتك اليومية مؤقتاً لحين استرداد الطاقة والحيوية بالكامل، وخلال هذه الفترة ينصح بعدم رفع أي الأوزان الثقيلة وتجنب بعض أشكال التمارين الرياضية، ولكن المشي يبقى مفيداً ولا ضرر منه، وقد تبقى بعض الندوب، ولكن سوف تستمر النتائج بالتحسن طالما كنت تحافظين على وزن مستقر وصحة جيدة.

المخاطر والمضاعفات

تشمل المخاطر المحتملة المرتبطة بنحت الجسم العدوى، والندوب، والنزيف، والخدر في موقع الشق، وتراكم السوائل، وتهتك الجلد، كما أن هناك مخاطر أخرى خلال الجراحة منها مخاطر التخدير، وعدم التماثل، والألم المستمر، وترمد لون الجلد، وكذلك التورم لفترات طويلة.

التكلفة تعتمد تكلفة جراحة رفع الجسم على واقع الجسم وعلى العمليات الجراحية المطلوبة.

Before & After

اطلب موعداً الآن

Fill in your details below and we will contact you to confirm.

[Total: 5    Average: 5/5]