• تصغير ثدي الرجل

    Male Breast Reduction in Dubai

يحصل أن تؤدي غزارة الأنسجة الزائدة لدى الذكور إلى تطور ينتج عنه تضخم في الثدي، وقد تنشأ هذه الحالات أيضاً بسبب الوصفات الطبية أو المخدرات، بما في ذلك المنشطات الترفيهية، وفي هذه الحالة يتعاظم حجم الثدي وهو ما يسمى (التثدي) وهي ظاهرة يعانيها بعض الذكور بعد البلوغ.

وفي الجراحة فإن هذه العمليات تعامل عادة على نسق العيادات الخارجية وتتم تحت التخدير العام.

هناك عدة طرق لعلاج تضخم الثدي(التثدي) لدى الذكور، ومنها:

شفط الدهون وهو يزيل الدهون الزائدة التي لا تستجيب لاتباع النظام الغذائي وممارسة الرياضة، وبالتالي فإن هذه الجراحة تعمل على تحقيق التناسب المطلوب في جسم الرجل، وتعيد إليه جاذبيته.

كما يمكن استخدام تقنيات الموجات فوق الصوتية، والطاقة، وكذلك يمكن الاستعانة بمستحضر (VASER) الخاص بتسهيل إزالة الدهون.

كما يمكن إجراء الاستئصال المباشر لكتل ​​الثدي المهيمنة أو أنسجة الثدي السميكة التي لا يمكن شفط الدهون فيها، وذلك عن طريق نقل الأنسجة أو استئصالها في بعض الأحيان، كما أنه يتعين فحص هذه الأنسجة في القسم المتخصص بعلم الأمراض.

كما يمكن أيضا إجراء الاستئصال المباشر لغالبية أنسجة الثدي بما في ذلك الأنسجة الدهنية من خلال شق حول جزء من هالة الثدي.

قد يتزايد النزف وهنا يتعين أن نحافظ على الأنسجة بوضعها في مغلف تحت الثدي لتسريع الشفاء وتقليل خطر تراكم السوائل، وهي حالة نادرة وتسمى ماستوبيكسي (Mastopexy)

استئصال الثدي ينطوي على إزالة الجلد وكمية صغيرة من أنسجة غدية الثدي، وإعادة وضع الحلمة وتحسين وضع الثدي مع رفعه، ويمكن استخدام عدة طرق من الجراحة، بما في ذلك الندوب حول الهالة، أو في الطيات تحت الثدي، أو على شكل شق عمودي بين الهالة وطيات الثدي.

الاستئصال المباشر للجانب المتضخم من الثدي بالإضافة إلى شفط الدهون هو التقنية المفضلة في معظم الحالات، ويتم تنفيذ هذه الاستراتيجية من الجمع بين الطريقتين للتقليل من الندوب وتحقيق الجمالية وأيضا لتوفير التكلفة.

في هذه الطريقة يتم استخدام شفط الدهون لإزالة الأنسجة الدهنية وأيضا لتأمين حدود الثدي مع الإبطين والبطن.

بالإضافة إلى ذلك، فإن شفط الدهون يمكن أن يساعد على تفتيت طيات محدودة تحت الثدي، ويحقق مزيجاً سميكاً من الربط بين البطن والأنسجة الصلبة، كما يمكن إزالتها عن طريق الاستئصال المباشر من خلال شق صغير عادة ما يكون عند الحدود السفلى من هالة الثدي.

فترة العلاج: جراحة تصغير الثدي عادة ما تتبع إجراء العيادات الخارجية، ويمكنك العودة بعد الجراحة إلى المنزل، ويتم ارتداء ملابس ضاغظة، ومع أنه إجراء مزعج ولكن يجب أن تستمر في ارتدائها لبضعة أسابيع لتشجيع الشفاء الأمثل.

يسمح المشي أثناء التعافي، وخصوصا خلال الأسبوع الأول عندما تحتاج إلى تجنب الأنشطة المضنية.

النقاهة: يعتمد زوال الكدمات والتورم على عوامل عديدة، منها الطريقة التي اخترتها لجراحتك، وكذلك ملفك الصحي وعمرك وكذلك ما أجريته من جراحة أخرى.

قد تكون قادرا على العودة إلى العمل في حوالي أسبوع، أو حتى أقل، اعتمادا على الإجراءات الخاصة بك وظروف عملك.

تحتاج الجراحة عادة إلى 2-6 أشهر لتلتئم بشكل كامل، كما سيقوم الطبيب بتحريض الكولاجين لتأمين التئام أسرع للجروج.

ستتم إزالة كل خيوط الجراحة خلال أسبوعين، وستبدأ الندوب الظاهرة بالزوال تدريجياً، وتظهر النتائج النهائية خلال 1-6 أشهر، ويمكن أن تكون دائمة ومستقرة إذا التزمت نظاماً غذائياً محدداً، وممارسات رياضية مناسبة.

التكلفة: تختلف تكلفة الإجراء بناء على تعقيد العلاج، وكذلك الوقت اللازم للتخدير واستخدام مرافق المشفى، كما يرتبط ذلك أيضاً بالمخاطر المرتبطة بذلك، والتي سوف يشرحها لك بالتفصيل طبيبنا المتخصص.

قبل &  بعد

اطلب موعداً الآن

املأ البيانات في الأسفل وسوف نتصل بك لترتيب الموعد

[Total: 2    Average: 4/5]