اعوجاج الأسنان وسوء إطباقها

ابتسامتك هي أول ما  يلاحظه الناس عنك ولسوء الحظ  يشعر البعض منا بعدم الثقة حيال ابتسامته بسبب ازدحام أو اعوجاج الأسنان  أو سوء إطباقها . يعاني البعض منا من  الألم عند الأكل وصعوبة في المضغ. لحسن الحظ ، يمكن لتقويم  الأسنان في دبي  أن يساعد في حل هذه المشاكل . استمر في القراءة لتتعلم ما إذا كان التقويم هو الحل العلاجي المناسب لك.

كيف تعرف ما إذا كنت تعاني من سوء إطباق في الأسنان؟

يأتي اعوجاج الأسنان في أشكال كثيرة. يمكن أن يكون لديك أسنان ملتوية .بعض الناس يعانون من سوء الإطباق ، والمعروفة بالعامية باسم الأسنان المزدحمة.

يعتقد بعض الناس أنهم لا يعانون من سوء إطباق الأسنان بل قد يبدو الأمر طبيعياً بشكل مثالي لهم . أثناء استشارتك الأولية مع أحد خبراء تقويم الأسنان في دبي ، سوف يبحث طبيب الأسنان عن علامات الأقل وضوحاً  والتي تساهم في اعوجاج الأسنان، تشمل العلامات ما يلي:

  • عدم تماثل الوجه
  • صعوبات النطق كاللثغة
  • صعوبة عند العض أو المضغ

  ما الاختبارات التي يمكنني توقعها؟

ثمة العديد من الاختبارات التشخيصية التي يقوم بها أطباء الأسنان عادة لتحديد ما إذا كان المريض يعاني من سوء إطباق الأسنان وتشتمل على التقاط صور للوجه  وإجراء الأشعة السينية وما إلى ذلك تددر الإشارة أن الإجراءات التشخيصية هذه لا تقتصر على تشخيص حالة سوء إطباق الأسنان بشكل دقيق فقط  بل تساعد طبيب الأسنان على تحديد طرق العلاج المثلى لكل حالة على حدة.

أبرز مسببات سوء إطباق الأسنان

يعزى سبب سوء إطباق الأسنان إلى عدد من الأسباب، فإذا كان طفلك يصر بأسنانه أو يواجه صعوبة في المضغ أو التحدث فمن المحتمل أن يعاني من سوء إطباق الأسنان. إذا حدث هذا في وقت مبكر فقد يعزى ذلك للرضاعة المطولة من الزجاجة أو مص الإبهام المفرط أو قضاء الكثير من الوقت مع مصاصة في فمه.

تشمل الأسباب الشائعة الأخرى للأسنان غير المتوازنة التنفس الزائد عن طريق الفم ومضغ الأقلام أو مصها والإصابات الرياضية والتهاب اللثة.

كيف يتم معالجة اعوجاج الأسنان وسوء إطباقها؟

عادة ما  يتم علاج سوء إطباق الأسنان بالدعامات أو ما يعرف بتقويم الأسنان، ولكن بفضل التطورالمستمر الذي يشهده مجال طب الأسنان أصبح يعتمد أساليب علاجية بأسعار معقولة  ولا يترتب عنها أي آلام تذكر فبعد الاستشارة الأولية فيما يختص بتقويم الأسنان في دبي، قد تتعرف إلى أكثر الطرق العلاجية المناسبة لحالتك.

يعتمد تحديد ما إذا كان التقويم الجزئي هو الحل العلاجي الأنسب لحالتك على حدة سوء إطباق الأسنان. إذا كنت تعاني من ازدحام الأسنان فقد تحتاج إلى زيادة البعد العظامي من خلال تقنية التمدد أو إزالة بعض من أسنانك. تشمل الخيارات الأخرى لعلاج اعوجاج الأسنان التيجان والجسور والقشرة الخرفية أو ما يعرف بالفينير.

أنواع مقومات الأسنان وفوائدها

اعتمادًا على خطة العلاج الشخصية الخاصة بك يعمل طبيب الأسنان لدينا على التعرف على خيار تقويم الأسنان الأنسب لحالتك.ثمة نوعين مختلفين من مقومات الأسنان ووتمثل فيما يلي:

  • التقويم الثابت : جهاز يلصق بالأسنان طيلة مدّة العلاج هو عبارة عن قطع معدنية أوتقويم لساني يثبت على سطح الأسنان
  • التقويم المتحرك: تقويم الأسنان الشفاف والمثبت التقويمي

ثمة العديد من الفوائد لاستخدام مقومات الأسنان الشفافة لمعالجة اعوجاج الأسنان وازدحامها. إذ أنها غير مرئية وتعزز من الثقة بالنفس في حين أن المقومات اللسانية، التي يتم وضعها على الجزء الخلفي من الأسنان  غير مرئية أيضاًَ، إلا أنه يصعب الحفاظ عليها نظيفة وتنظيفها أصعب بكثير من التقويم التقليدي حيث من الممكن إزالة التقويم لتنظيف الأسنان

ومن المزايا الرئيسية الأخرى التي توفرها أجهزة تقويم الأسنان في دبي  أنها تتطلب عددًا قليل من مواعيد المتابعة مما يوفر الكثير من المال والوقت. علاوة على ذلك ، إذا اخترت تقويم الأسنان ، فستتوفر لك خيارات تناول مختلف أنواع الأطعمة  كالطعام الصلب واللزج ناهيك عن أن تقويم الأسنان يعزز ثقة بالنفس مما يعكس بالإيجاب على مجرى حياتك.

سارع واحجز موعد للحصول على استشارة طبية

إذا كنت ابتسامتك سلبت منك ثقتك بنفسك فلا تتواني عن الاتصال بخبراء التقويم لدينا لحجز موعد لاستشارتك الأولية. سيساعدك خبراؤنا في تحديد نوع تقويم الأسنان الأنسب لك في دبي  وإذا لم يكن التقويم هو الخيار العلاجي الأمثل لك فسيعمل خبرائنا على وضع  خطة علاجية  تهدف إلى تصميم الابتسامة التي لطالما كنت تحلم بها وتعزز ثقتك بنفسك. يتمتع فريق الخبراء لدينا بعدة عقود من الخبرة ، لذلك يمكنك أن تطمئن بأيد أمنية مهما كانت احتياجاتك أو أفضلياتك.