تلبيس الأسنان

تخضع أجسامنا لكثير من التغييرات مع تقدمنا في العمر بعض هذه التغييرات تكون واضحة للعيان كالبلى الذي يصيب الأسنان والذي قد يؤثر بدوره على الثقة بالنفس وتقدير الذات خاصة عندما يتعلق الأمر بالتحدث أو التبسم  فضلاً عن خطر الإصابة بالأمراض الذي يترتب عن بلى الأسنان فيصبح تهديدًا ملازماً لصحة الفم والقلب. تيجان البورسلان هي طفرة في طب الأسنان التجميلي الحديث، حيث تبدو أقرب للطبيعية وتحمي الأسنان والجذوروالعظام من المزيد من الأضرار. استمر في القراءة لمعرفة المزيد حول تلبيس الأسنان في دبي، وإذا ما كان خياراً علاجياً  مناسبًا لك.

ما هو  تلبيس الأسنان؟

لطالما كان تلبيس الأسنان الحل العلاجي الأقدم لمشاكل تسوس الأسنان وتآكلها وتشققها حيث يتم تلبيس الأسنان بتيجان ذهبية أو فضية ورغم أنه اعتاد كثيرمن  الناس على استخدامها كحل علاجي مثالي إلا أنها لم تكن تضفي المظهر الطبيعي على الأسنان. أما في يومنا هذا، فبات استخدام التيجان الخزفية أمر شائع، فهي أقرب لمظهر الأسنان الطبيعي وتتسم بمتانتها وتعرف التيجان أحيانا باسم غطاء الأسنان، هو نوع من أنواع الترميمات الذي يغطي أو يطوق الأسنان وغالباً ما يتم اللجوء لاستخدام التيجان بعد معالجة لب الأسنان.

لما نحتاج لتلبيس الأسنان؟

يلجأ كثير من الناس لهذا النوع من الحلول  العلاجية لتقوية الأسنان الضعيفة والحد من التسوس أو التلف. تشبه المواد المستخدمة قشور البورسلين  إلا أنها توفر تمنح مظهراً طبيعياً.

ما الذي يشتمل عليه إجراء تلبيس الأسنان

عادة ما يتم تلبيس الأسنان بزيارتين قصيرتين. ففي زيارتك الأولى ، سيقوم خبراؤنا بفحص الفم من خلال أشعة سينية لتقييم العظام والجذور والأسنان. وإذا ما حدد المختصون أن تلبيس الأسنان هو الحل العلاجي الأمثل  لحالتك ، تتم إزالة بنية السن لإفساح المجال لعملية الترميم. كل تاج مصنوع حسب الطلب ليتناسب مع تركيبة الأسنان الخاص بك. يتم إرسال الطبعة السنية إلى مختبر الأسنان لضمان الملاءمة الكاملة. وفي تلك الأثناء  يتم وضع تاج مؤقت إلى حين إنتهاء تشكيل التاج الدائم.

بعد 3-5 أيام يصبح التاج الدائم جاهزاً. في هذه المرحلة ، سيتحقق أحد الخبراء من أن لون وتاج التاج الخزفي الخاص بك مناسب مع بقية الأسنان لتأتي بعد ذلك خطوة  تثبيت التاج الدائم في السن.

هل أنا مرشح مناسب لهذا الإجراء؟

لتيجان الخزف ميزات تفوق تلك المتواجدة في التيجان المصنوعة من مواد أخرى لأنها تبدو طبيعية للغاية. الأمر الذي يدفع للتساؤل من المرشح المناسب لهذا الإجراء.قد تكون مرشحاً مناسباً إذا:

  • كنت تعاني من حساسية الذهب أو المعادن الأخرى
  • كنت تسعى للحصول على نتائج جمالية طبيعية

فوائد تلبيس الأسنان في دبي

ثمة العديد من فوائد تلبيس الأسنان في دبي  إذ يستمر مفعولها لمدة  15 عامًا. علاوة على ذلك ، إذا كنت تحافظ على نظافة الأسنان  فإنه يعمل على حماية الأسنان من التلف  ومقاوم للتصبغ، لذلك لا داعي للقلق بشأن طعامك المفضل أو المشروبات التي تلحق الضرر بالتاج.

حل مخصص لكل حالة على حدة

التيجان الخزفية ليست دائمة فقط. كما أنها تبدو مثل الأسنان الطبيعية. سوف تمتزج بسلاسة مع بقية أسنانك  وتكون مطابقة للون وشكل وملمس أسنانك. نظرًا لأن كل تاج مصنوع حسب الطلب ليناسب سنك ، فلن تلاحظ ذلك.

سارع وحجز موعد لاستشارة طبية

ترميم الأسنان الخزفي بات أكثر تطوراً واقرب للمظهر الطبيعي. وقد يكون هو كل ما يلزم لاستعادة الثقة بالنفس خاصة إذا ما كنت تعاني من التصبغ والتآكل والتسوس بسبب تقدم العمر. لمعرفة المزيد حول ما إذا كانت عملية تلبيس الأسنان هو الحل العلاجي الأنسب لك ، اتصل بنا اليوم لتحديد موعد للاستشارة الطبية ليعمل أخصائيونا على تحديد أفضل الطرق لمساعدتك في تحقيق أهدافك.