د. أحمد الرافعي

المدير الطبي
زميل الأكاديمية الأمريكية للحساسية والربو

يحمل الدكتور أحمد الرافعي خبرة أكثر من 30 عاماً في مجال أمراض الحساسية والربو. وهو طبيب متميز معروف في الجمعيات المهنية والوكالات الحكومية وفد أشادت عدة جامعات في دول أجنبية ببحوثه الطبية وخبراته التدريسية والبحثية والمهنية.

الدكتور رافعي هو زميل الأكاديمية الأمريكية للحساسية والربو، وقد تشرف بكونه أحد الأعضاء المؤسسين للجمعية السعودية للحساسية والربو والمناعة في المملكة العربية السعودية، حيث عمل في واحدة من أبرز مقدمي الرعاية الصحية في المملكة.

وعندما انتقل إلى دبي، تشرف أيضاً بكونه أحد الأعضاء المؤسسين للجمعية الإماراتية للحساسية والجهاز التنفسى.

حدد موعداً الآن

تخصص الدكتور رافعي في أمراض الحساسية والربو في جامعة جورج تاون بالولايات المتحدة الأمريكية، تحت إشراف واحد من أبرز المتخصصين في أمراض الحساسية والربو، وهو البروفسور جوزيف بيلانتي، رئيس الجمعية الأمريكية للحساسية والربو والمناعة، وخلال إقامته في الولايات المتحدة الأمريكية، حاضر عن الحساسية والربو في كل من كلية الطب وكلية العلوم (قسم الأحياء) بجامعة جورج تاون.

في دبي، تم تعيين الدكتور رافعي في واحد من أرقى المعاهد الطبية، ذات الشهرة العالمية: ميثوديست هوسبيتال،(Methodist Hospital)  كطبيب متخصص في أمراض الحساسية والربو.

دُعي الدكتور رافعي من قبل العديد من الجمعيات الطبية وغير الطبية، لإلقاء المحاضرات لتحديث ثقافة المجتمع حول الربو والحساسية، كما تم اختياره من قبل واحدة من الشركات الدوائية الدولية الأكثر شهرة ليكون مستشارها الطبي للاستفادة من معرفته وخبرته في هذا المجال.

كما أن لديه مقالات نشرت في المجلات الطبية الدولية المتخصصة في مجال الحساسية والربو.

الدكتور رافعي يعالج المرضى من جميع الأعمار، بدءاً من سن الثانية (تحت سن الثانية يتم الفحص من قبل طبيب الأطفال)، وتشمل اهتماماته وخبراته:

  • العلاج المناعى/ أمصال الحساسية
  • الربو
  • حساسية الأنف والجيوب الأنفية
  • الحساسية الجلدية
  • حساسية الطعام والدواء
  • حساسية الحشرات

[Total: 3    Average: 3.7/5]

هذه المشاركة متوفرة أيضا في: الإنجليزية الروسية

حقوق الطبع والنشر 2018 محفوظة لمراكز نوفوميد، جميع الحقوق محفوظة.