د.بارعة دردري

استشارية الطب الشمولي للأطفال

الدكتورة بارعة خبيرة بارزة في صحة الطفل، لديها أكثر من 15 عاما من الخبرة. تخرجت بدرجة دكتوراه في الطب من كلية الطب بجامعة دمشق في سوريا، ثم أكملت تدريبها في مستشفى ميثوديست في نيويورك / مركز ويل كورنيل الطبي، وحصلت على شهادة من المجلس الأمريكي لطب الأطفال في عام 2002.

في عام 2005، انتقلت الدكتورة يارعة إلى المركز الطبي لجامعة هاكنزاك حيث كانت جزءا من الفريق الطبي لحديثي الولادة وعملت في قسم توفير الرعاية الصحية للرضع والمواليد قبل الأوان والولادات المعرضة للخطر، فضلا عن عملها في أقسم أخرى.

اطلب موعداً الآن

بدأت الدكتورة بارعة عملها كطبيبة أطفال استشارية في المستشفى الأمريكي في دبي عام 2006، حيث عملت في قسم رعاية الأطفال حديثي الولادة والخدج، ورعاية المرضى الداخليين لجميع مرضى الأطفال في الجناح،كما عملت في طب الرعاية الطارئة والعلاج التدخلي الحيوي. كما قامت بعلاج المرضى المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه والتوحد، ثم التحقت الدكتورة بارعة بمستشفى الزهراء في الإمارات كرئيس لقسم طب الأطفال في عام 2013، وكانت تقود فريقا يضم 25 طبيبا يقدمون الرعاية للأطفال الخدج وأطفال الولادة المبكرة من المستوى الثالث نيكو؛ وحديثي الولادة في حضانة الأطفال حديثي الولادة والمرضى الذين يعانون من أمراض حادة الأطفال من المقبولين في جناح الأطفال؛ ومرضى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 0-16 سنة في عيادة طب الأطفال لفحوص الأطفال، والتطعيمات، والزيارات المرضية، كما قامت بتقييم وعلاج المرضى الذين يعانون من التأخر في النمو وتأخر الكلام والتوحد واضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه.

حصلت الدكتورة بارعة على شهادة مجلس الطب التكاملي والشامل في عام 2014. وقد أنشأت أول عيادة طب تكاملي للأطفال في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما أنها أكملت درجة تنفيذية عالمية في مجال السلامة والجودة والمعلوماتية والقيادة (SQIL) في كلية الطب بجامعة هارفارد في عام 2017. وهي عضو في الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، وزميلة في كلية الطب بجامعة هارفارد.

وهي تتقن اللغة الإنجليزية والعربية والإسبانية والفرنسية.

[Total: 5    Average: 3.8/5]

هذه المشاركة متوفرة أيضا في: الروسية

حقوق الطبع والنشر 2018 محفوظة لمراكز نوفوميد، جميع الحقوق محفوظة.