• Psychiatry Clinic in Dubai

البروفيسور هاني الشافعي

استشاري نفسي

يمتلك الدكتور هاني الشافعي 40 سنة من الخبرة في مجال العلاج النفسي وهو استاذ الطب النفسي الحائز على البورد الكندي، كما حصل على تخصص فرعي في الطب النفسي عند الأطفال والمراهقين ويستقبل مرضى من كافة الفئات العمرية.

زميل في الكلية الملكية الكندية للأطباء والجراحين وعضو في الأكاديمية الأمريكية للطب النفسي للأطفال والمراهقين.

حصل الدكتور هاني على درجة التخصص من جامعة تورنتو المرموقة في كندا، كما حصل على تخصصه الفرعي من  الجامعة عينها بالإضافة إلى مستشفى الأطفال المرضى في تورونتو أيضاً. حاضر ومارس المهنة  لعدة سنوات قبل أن يغادر كندا للعمل كرئيس لقسم الطب النفسي في أرامكو في المملكة العربية السعودية لأكثر من عقد من الزمان. بعد ذلك، انتقل إلى الإمارات العربية المتحدة وتابع مسيرته في العيادات الخاصة قبل الانضمام إلى مجموعة نوفومد.

يتمتع الدكتور هاني بخبرة واسعة في العمل مع البالغين لعلاج الاكتئاب واضطرابات القلق واضطراب المزاج ثنائي القطب، والوسواس القهر والفصام والعديد من الحالات الأخرى. أما بالنسبة للأطفال والمراهقين لديه اهتمام خاص في معلاجة صعوبات التعلم وفرط النشاط والتوحد والمشاكل السلوكية والإعاقة الذهنية. كما يقدم المشورة للمشاكل الأسرية و الزوجية.

كما لديه رخصة فاعلة لمزاولة المهنة في كل من أونتاريو في كندا وفيرجينيا في الولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة الى الإمارات العربية المتحدة،  ويتحدث العربية والإنكليزية بطلاقة.

وقد شغل الدكتور هاني العديد من المناصب الرفيعة و من بينها رئيس قسم في معهد بحوث الطب النفسي للأطفال في كندا و مستشار في قسم خدمات الطب النفسي في مركز الظهران الصحي (جزء من شركة جونز هوبكنز أرامكو للرعاية الصحية).

الدكتور هاني يشتهر بنشاطه الملفت في مجاله، ويعمل من أجل تعزيز معايير العلاج النفسي ولهذه الغاية عمل كممتحن في المجلس الطبي في كندا والمجلس العربي للطب النفسي. وهو أيضاً مؤسس ورئيس جمعية الأمراض النفسية MENAMAT (الشرق الأوسط وشمال أفريقيا Mood an Anxiety Treatment) ، والتي تعمل من أجل ترسيخ ثقافة العلاج النفسي في المنطقة. تم نشر العديد من مقالاته في المجلات العلمية الرائدة واستضيف في عدد من المؤتمرات الدولية عدا أنه متحدث رئيسي لصناعة المستحضرات الطبية لأكثر من 30 عامًا. وحاصل على وسام كأفضل مقدم في مؤتمر كلية الطب بجامعة هارفارد في دبي في عام 2007.

أحجز موعد الأن

لطفاً املأ بياناتك في الأسفل وسنتواصل معك لتأكيد الموعد

أرسل لنا

[Total: 13    Average: 2.8/5]
Show Buttons
Hide Buttons