أدت القروض التي يقدمها الغرب لمساعدة إفريقيا إلى إلقاء شعوبها وأطفالها ضحية الجوع والفقر والأمراض
وكذلك إلى تدمير اقتصاد هذه القارة رغم غناها بالمواد الأولية واليد العاملة الشابة.

يقوم سياسيو هذه الدول بنهب هذه القروض بمشاريع يسيطر عليها الفساد ثم يقوم البنك الدولي بالضغط على
الحكومات لرفع الضرائب والرسوم على الشركات والأفراد لكي يتم تسديد الديون الخارجية فتهرب رؤوس الأموال
ويستمر الفقر.

اقرأ المزيد

PRP-POST

رافائل نادل، لاعب التنس الجدير هو واحد من نجوم الرياضة الذين يستخدمون (PRP) البلازما الغنية بالصفائح الدموية للشفاء السريع

يعتمد أبرز الرياضيين في العالم، على فعالية العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) وذلك لمواجهة الإصابات والألم، وقد أدى اشتهار ذلك إلى تسليط الضوء على فعالية هذا اللون من العلاج.
وتشمل قائمة الشخصيات البارزة التي حققت نجاحات واضحة بعد هذا العلاج: أوسين بولت، وستيفن جيرارد، وبولا رادكليف، وتيجر وودز، والحائز على الرقم العالمي الأول في التنس لفردي للرجال ملك الملاعب الرملية رافائيل نادال.
لحسن الحظ، وعلى العكس من امتيازات المشاهير والأسعار الخيالية التي يدفعونها فإن (PRP) متاح أيضاً لعموم الناس من غير المشاهير أيضا. اقرأ المزيد

heart-health

تزايدت في الآونة الأخيرة أشكال العلاج الذي يهدف إلى تخليص الجسم من المعادن السامة، وذلك في إطار مكافحة أمراض القلب.

في الولايات المتحدة، وافقت ادارة الاغذية والعقاقير (FDA) على عمليات إزالة المعادن الثقيلة لعلاج السمية من الرصاص والمعادن الثقيلة، ويسمى هذا الاجراء كي ليشن(chelation) ويقدر أن أكثر من 100000 من البالغين قد تلقوا هذا العلاج كشكل من أشكال الطب التكميلي.

وفي تأييد لهذه الخطوة ونظراً لزيادة استعمال هذا اللون العلاجي إضافة إلى التقارير الإيجابية والحالات الخاصة التي تمت معاينتها، فقد قرر المعهد الوطني للقلب والرئة (NHLBI) الذي يعد جزءاً من المؤسسة الوطنية للصحة في الولايات المتحدة الأمريكية البحث في هذه الظاهرة على نطاق واسع، عبر إجراء التجارب السريرية المطولة والمتخصصة. اقرأ المزيد

homeopathy-blog

تقدّم منتجات تنقية الجسم من السموم في الوقت الحاضر عروضًا مغرية، منها على سبيل المثال التخلص من آثار جميع العادات غير الصحية التي نقوم بها وذلك بتناول نوع خاص من العصائر أو الشاي لمدة ثلاثة أيام. قد يبدو هذا عرضًا رائعًا، لكنه ليس حقيقيًّا.

تنتشر هذه المنتجات في كل مكان، وتتبع نهجًا واحدًا يُستخدم مع جميع الأشخاص “لتخليص الجسم من السموم”، فهو ليس نهج لا يستند إلى أساس علمي صحيح فحسب، بل إنه من الممكن أن يكون سببًا لإلحاق الضرر بمن يستخدمون تلك المنتجات. وتشير المؤسسات الرسمية المعنية بالأنظمة الغذائية إلى أن نظام تخليص الجسم من السموم يمكن أن يؤدي إلى فقدان المواد “الإلكتروليتية” وإتلاف طبقة “البكتيريا الواقية” في الأمعاء.

إلا أن تقنية تطهير الجسم من السموم تُخفي وراءها حقيقة بالغة الأهمية.

اقرأ المزيد

Tiredness-Blog

من منّا لا يشعر بالإرهاق والتعب اليوم؟ لقد أصبح هذا الشعور جزءًا لا يتجزأ من محاولاتنا لمواكبة الحياة المعاصرة، أليس كذلك؟

الواقع أننا اعتدنا النظر إلى الإرهاق على أنه شيء ينبغي علينا التكيف معه، أو أنه دلالة على أننا نبذل قصارى جهدنا في العمل، أو أنه نتيجة طبيعية لحالة الأرق التي تصيبنا أثناء الليل. فكثيرًا ما نفكر في أن هذا الشعور سيزول حتمًا، فنتحامل على أنفسنا كي نتخطى هذه المرحلة.

ولكن ماذا لو استمر هذا الشعور ولم نتخطاه أبدًا؟

اقرأ المزيد

fasting-3

أوضحت دراسة حديثة أُجريت تحت إشراف جامعة كاليفورنيا الجنوبية أن نظامًا غذائيًا يحاكي عملية الصيام يمكن أن يؤدي إلى تخفيف أعراض السكّري عن طريق إعادة برمجة خلايا الجسم. فالنظام الغذائي الذي يحاكي الصيام يعمل على تحفيز نمو خلايا بنكرياسية جديدة مسؤولة عن إفراز الأنسولين، وهو ما أدى إلى تخفيف أعراض داء السكّري من النوعين الأول والثاني في الفئران، وذلك بحسب الدراسة التي أجريت على الفئران والخلايا البشرية تحت إشراف فالتر لونجو، مدير معهد إطالة العمر في كلية ليونارد ديفيس لعلم الشيخوخة بجامعة كاليفورنيا الجنوبية. نُشرت الدراسة بتاريخ 23 فبراير، 2017 في مجلة “Cell” وهي الدراسة الأحدث ضمن سلسلة دراسات توضّح الآثار الصحية المفيدة لنظام غذائي قصير المدة يحاكي الصيام بالاعتماد على الماء فقط.

اقرأ المزيد

Vaginal-Rejuvination

وسط مشاعر البهجة التي تحيط بقدوم طفل جديد، وتبادل التهاني، وإقامة الاحتفالات، وإغداق الاهتمام على هذا المولود الجديد، كثيرًا ما ننشغل عن أمر بالغ الأهمية، وهو التعافي البدني للأم.

تسبب الولادة الطبيعية عن طريق المهبل ضغطًا هائلًا على قناة الولادة لدى الأم، لكننا عادةً ما نفترض أنها ستتعافى بحصولها على بعض الرعاية وبضع أكواب من الشاي الدافئ. والحقيقة أن عملية الولادة تخلّف وراءها سلسلة من المشاكل التي تعاني منها الأم طوال حياتها، ومنها على سبيل المثال ارتخاء جدار المهبل، وجفاف المهبل، والالتهاب، وسلس البول، والعدوى، والشعور بالألم، وفقدان الثقة في العلاقة الجنسية. ولا تُعد عملية الولادة المصدر الوحيد لهذ النوع من المشاكل، بل إن التقدم في السن أيضًا يتسبب في حدوث ارتخاء طبيعي للعضلات في منطقة الحوض؛ أما سن اليأس فيُحدث تغييرات جذرية في التكوين الفسيولوجي المرأة، وهو ما قد يترك أثرًا كبيرًا على شكل المهبل وأدائه لوظائفه.

اقرأ المزيد

thyroid

تؤدي الغدة الدرقية دورًا محوريًا في أداء الجسم لوظائفه المختلفة، حيث تساعد في تنظيم عملية الأيض ومن ثم تؤثر على العديد من الوظائف، منها على سبيل المثال التنفس، والنوم، والحالة المزاجية، والطاقة، والوزن، والهضم. وتشير التقديرات إلى أن 200 مليون شخص حول العالم يعانون من قصور في أداء الغدة الدرقية وأن سيدة واحدة من كل ثماني سيدات ستصاب بأحد أمراض الغدة الدرقية في حياتها. وينتشر مرض الغدة الدرقية على وجه التحديد في منطقة الشرق الأوسط، حيث يصيب حوالي 47% من إجمالي السكان في بعض الدول.

اقرأ المزيد

menopause

ثمة اعتقاد شائع أن مرض القلب التاجي (Coronary heart disease)، وهو سبب الوفاة الأول على مستوى العالم، يصيب الرجال دون النساء، بيد أنه من الخطأ افتراض أن النساء لسن معرّضات للإصابة بمرض القلب التاجي، وخصوصًا النساء اللاتي شارفن على بلوغ سن اليأس أو اللاتي بلغنه بالفعل.

عادةً ما يصيب مرض القلب التاجي النساء في مراحل متأخرة عن الرجال، لكنه يظل السبب الرئيسي لحالات الوفاة بين النساء حول العالم. وكما هو الحال مع أي مرض آخر، فإن الوعي باحتمال تعرضك للإصابة هو أولى خطوات وقايتك من المرض.

اقرأ المزيد

Muscle-and-Joint-Pain

هل قمت يومًا بحمل حقيبة ثقيلة بسرعة وشعرت بألم في ظهرك؟ أو ذهبت للركض ولويت كاحلك؟ إذا تعرضت لموقف كهذا من قبل، فأنت تعرف ذلك الشعور الدائم بالألم الناجم عن تلك الإصابات، وأيضًا ذلك الشعور بالتردد في استشارة الطبيب.

ولأن إصابات المفاصل والعضلات تتكرر كثيرًا في حياتنا اليومية، فإننا عادةً لا نعيرها اهتمامنا ولا نود إزعاج الآخرين بالبحث عن علاج لها.

اقرأ المزيد