الفيتامينات والمكملات الغذائية

مخاطر التوسع في شراء الجرعات والمكملات الغذائية

يمكن أن تكون الفيتامينات والمكملات الغذائية في نظامنا الغذائي الحديث مصدراً ممتازا للحصول على الصحة المثالية في نمط حياة صحي ومستقر، والحفاظ عليه في المستويات المثلى.
ومع ذلك، فإن القيام بذلك دون وصفة طبية قد يؤدي إلى نتائج سلبية على الصحة إضافة لكونه هدراً للمال.

في نوفوميد نحن نستخدم اختبارات الدم الخاصة لتحليل الفيتامينات والحالة الغذائية الخاصة بك، ومن ثم تحديد المواد عالية الجودة المناسبة لك والتي يتم تصميمها وتجميعها بما يتناسب مع حاجات جسمك وواقعك الصحي.
نحن لا نعطيك فقط المكونات الدقيقة من الهرمونات، ولكن نحدد لك أيضاً الجرعات المناسبة لجسمك، وسيتم تقديم بعض هذه الهرمونات عن طريق الفم وجرعات أخرى عن طريق الوريد، يجب أن تتأكد أنك تدفع نقودك للحصول على نتائج حقيقية وفعالة للصحة المثلى.

خطورة التوسع في شراء المكملات الغذائية:
• لا تزال صناعة الفيتامينات والمكملات الغذائية تفتقر إلى التنظيم والمراقبة، وفي الولايات المتحدة وكثير من البلدان الأخرى تصنف المكملات الغذائية على أنها أغذية خاصة، وليست أدوية ولذلك فإنها لا تراقب بشكل آمن، ولا تحظى بالعناية المطلوبة ولا بالاختبارات الصارمة التي تختبر فعالية الأدوية وسلامتها.
• عادة ما يتم استخدام تسميات مضللة للفيتامينات والمكملات الغذائية، وحين تحتاج جرعة محددة فإنك لن تحصل عليها إلا عبر شراء حزمة من المكملات الغذائية، وخاصة إذا كانت المادة غالية السعر، حيث يتم وضع كميات منخفضة الفعالية الأمر الذي يستدعي شراء المزيد من الأدوية والمكملات للحصول على الفعالية المطلوبة.
• تحتوي بعض المكملات الغذائية وخاصة الرخيصة منها على مواد حافظة، ولكن الزيادة في حجم هذه المواد تحول دون امتصاص المادة الهرمونية المطلوبة.
• تم التأكد من تلوث بعض هذه المكملات الغذائية بالرصاص وهو معدن ثقيل يؤثر على الدماغ والعظام، ونشير إلى أن الصين هي أكبر منتج للفيتامينات في العالم.
• تجدر الإشارة أنه في حالة مكملات الأمعاء خصوصاً فإن اللوحات الرقابية التي توضع على المكملات قد وضعت حال خروجها من المصنع، ولكنها قد تتعرض بعد ذلك لسوء تخزين أو تبريد، وقد يؤدي فتح الزجاجة في وقت مسبق إلى تلوث أو حرارة أو رطوبة تفسد مفعولها.
• يمتلك بعض المرضى مقاومة وراثية خاصة لاستيعاب بعض المكملات والقيتامينات القياسية وبذلك فهي لن تكون ذات تأثير عليهم.