طب القلب

أطباء القلب والجراحون في نوفوميد يخدمون المرضى الذين يعانون من أمراض القلب بما في ذلك عدم انتظام ضربات القلب (اضطراب نبض القلب)، ومرض الشريان التاجي، والمشاكل المتعلقة بالصمامات، وفشل القلب الاحتقاني وأكثر من ذلك، كما أنها تساعد المرضى على تقليل العوامل التي تعرضهم لخطر الإصابة بأمراض القلب، على سبيل المثال، ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول. ويلعب أطباء القلب دورا أساسيا في تقييم المرضى ووصف الأدوية والعمل عن كثب مع أخصائيين آخرين يشكلون جزءا من خطة العلاج الشاملة.

اطلب موعداً

العناية القلبية من نوفوميد

أطباؤنا في نوفوميد ملتزمون بتشخيص مرضاهم وتوفير العلاج والرعاية بالتشاور والتنسيق مع الأطباء والجراحين الذين يتخصصون في جميع أنواع أمراض القلب والتحديات الصحية الكامنة التي يمكن أن تؤثر على صحة القلب.

كما هو الحال مع جميع خدمات عيادات نوفوميد المتخصصة، فإن أطباء القلب لدينا يلتزمون نهجا يركز على المريض، وسوف نعمل معكم لضمان فهم مختلف الاختبارات والإجراءات والمصطلحات، وفي كل الأحوال فإنها ستكون مناسبة لإعداد برنامج شخصي لك لتبدأ رحلة العناية بالقلب.

هدفنا هو وضع نوفوميد في قلب مراكز العناية بالقلب في دبي.

أخطاء شائعة

توقف القلب المفاجئ وهجوم القلب

على الرغم من أن الناس في كثير من الأحيان يستخدمون مصطلحي “النوبة القلبية” و “السكتة القلبية” كمترادفين ولكن في الحقيقة فلكل منهما دلالته وطبيعته.

في النوبة القلبية، يتم سد تدفق الدم إلى القلب، ولكن في السكتة القلبية، فإن القلب يتوقف عن النبض تماماً.

يمكن أن تحدث السكتة القلبية المفاجئة دون سابق إنذار، وفي حالة الأشخاص الذين ليس لديهم تاريخ من أمراض القلب فإن النبضات الكهربائية يمكن أن تتحكم في توقف ضربات القلب، ومن الضروري تكرار الضرب مرة أخرى، ليس فقط لإنقاذ حياة الشخص، ولكن أيضا للحد من الأضرار التي قد تكون لحقت بالقلب والدماغ.

الموت يمكن أن يحدث في غضون دقائق، لذلك فمن الحيوي للحصول على مساعدة الطوارئ على الفور.

الانعاش القلبي الرئوي (CPR) واستخدام الرجفان وحتى الضغط على الصدر يمكن أن تحسن فرص البقاء على قيد الحياة في انتظار وصول خدمات الطوارئ.

في حين يمكن وصف السكتة القلبية بأنها عطل كهربائي، فإن النوبة القلبية هي مشكلة في الدورة الدموية، تؤدي إلى إغلاق الشريان وتوقف الدم عن الوصول إلى قسم من القلب، وإذا لم يعاد فتح الشريان بسرعة، فإن الجزء من القلب الذي يتلقى عادة الدم الغني بالأكسجين سيبدأ في الموت.

إنه من الضروري الحصول على العلاج فورا ليس فقط لإنقاذ حياة الشخص، ولكن أيضا للحد من الأضرار التي لحقت القلب.

أعراض النوبة القلبية يمكن أن تكون فورية، ولكنها عادة ما تبدأ ببطء ساعات أو أسابيع قبل الهجوم.

فشل القلب وفشل القلب الاحتقاني

في حالة قصور القلب، فإن القلب لا يضخ ما يكفي من الدم، ولذلك لا يمكن أن ينال الجسم الأكسجين والمواد الغذائية التي يحتاج إليها. قد تكون المشكلة أن القلب لا يتلقى ما يكفي من الدم، أو أنه لا يستطيع ضخ ما يكفي من الدم، أو مزيج من كلا المشكلتين.

إذا كان الدم المحتقن في مناطق مثل الكبد أو الأطراف السفلية والبطن والرئتين، فإنه يسمى قصور القلب الاحتقاني.

إخلاء المسؤولية

إن المعلومات الواردة في هذا الموقع لا تهدف بأي شكل من الأشكال إلى استبدال الرعاية الطبية أو المشورة من الطبيب.

إنها مجرد دليل للقراءة قبل زيارة أحد الخبراء الطبيين المؤهلين لدينا.

لا تقم أبدا بتغيير خطة العلاج الخاصة بك ولا تقم بتعديل أي جزء من الرعاية الصحية الخاصة بك أو نمط الحياة على أساس المعلومات الواردة هنا إلا بعد التحدث أولاً إلى الطبيب.

[Total: 0    Average: 0/5]