جراحة السمنة لمرض السكري من النوع الثاني

جراحة السمنة فعالة للغاية في علاج مرض السكري للمرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة، لا سيما عند النظر إلى أن خطر الوفاة من مضاعفات السكري أكبر من خطر الموت من الجراحة. وقد تبين أيضا أن الجراحة تساهم في الحد من خطر الإصابة بمرض السكري لدى مرضى السمنة الذين لا يعانون من مرض السكري بعد ذلك.

أظهرت دراسة أمريكية واسعة أجريت على مدى خمس سنوات أن تحويل المسار الكامل Roux-en-Y أدى إلى خسارة كبيرة في الوزن (60٪ من الوزن الزائد) والحد من مرض السكري من النوع 2 لـ 83٪ مريض. كانت النسبة الأعلى منهم لصالح المرضى الذين يعانون من مرض السكري لمدة قصيرة فقط وبحالة مبدئية، مما يشير إلى ان التدخل الجراحي في وقت مبكر يؤدي الى نتائج أفضل الى جانب الحفاظ على فقدان الوزن بعد الجراحة لتكون هذه النتائج طويلة الأجل.

ومن المثير للاهتمام، أن هناك بعض المؤشرات على أن جراحات السمنة يمكن أن تحسن أيضًا حالة مرض السكري بشكل مستقل عن فقدان الوزن، كما أن الأبحاث مستمرة في فكرة تمديد هذا النوع من الجراحة لمرضى السكر الذين لا يعانون من مرض السكري.

لمزيد من المعلومات، يرجى التحدث إلى جراحنا ذو الخبرة العالية حول جراحة علاج البدانة لعلاج مرض السكري من النوع الثاني في دبي.

[Total: 1    Average: 5/5]