عملية البالون داخل المعدة بالمنظار

يعتبر البالون داخل المعدة خياراً غير جراحياً يهدف لإنقاص الوزن عند المرضى البدينين. إذا كان مؤشر كتلة الجسم لديك من 30-40 (راجع طريقتنا في حساب مؤشر كتلة الجسم) وقد سبق لك أن فشلت في انقاص وزنك باستعمال طرق أخرى، فلعل هذه العملية تكون هي الحل الأمثل لك. لقد أظهرت الدراسات أن المرضى يفقدون في هذه العملية ثلاثة أضعاف الوزن الذي قد يفقدونه بالتدريب والحمية وحدها. حيث يخسر المرضى ما بين 9-15 كغ بشكل نموذجي، علاوة على أنهم، في ذات الوقت، يتعلمون عادات أكل وأسلوب حياة جديدة.

في نوفومد، يستعمل طبيبنا الجراح المُعالج للبدانة نظام البالون المولج داخل المعدة المدعو “أوربيرا” وهو نظام عالمي رائد، قد نال موافقة منظمة الأغذية والأدوية الفيدرالية، وهذا البالون مصنوع من السيليكون الناعم والمتين. يولج وينزع عن طريق الفم بواسطة المنظار بلا حاجة لأي شقوق أو ندبات، ويستمر لستة أشهر. يُنفَخ البالون في معدتك وبهذا فهو يشغل حيزاً ويحفز جسمك كي يعتاد على الوجبات الأصغر حجماً.

وكما هو الحال في جميع خياراتنا لإنقاص الوزن، لدينا فريق متعدد الاختصاصات يقدم الدعم النفسي ونظام الحمية خلال مسيرتك الهادفة لفقدان الوزن. إن برنامج أوربيرا ذو خطوتين: في الستة الأشهر الأولى بعد تركيب البالون; سوف تخسر كمية كبيرة من الوزن وتتعلم مهارة التحكم بالوجبات، بينما في الستة الأشهر التالية بعد إزالة البالون; سوف تحصل على الدعم المستمر للمداومة على عادات نمط حياتك الجديد.

كيفية العمل:

إن بعض المرضي قد يكونوا غير مؤهلين للبالونات المعدية، مثلاً، الأشخاص الذين يعانون من القرحة المعدية، النساء الحوامل، المرضعات أو اللواتي يخططن للحمل في غضون ستة أشهر. لذلك فإن أول خطوة يقوم بها طبيبنا الجراح هي استعراض قصتك السريرية وإجراء فحصاً بدنياً يتضمن تنظيراً داخلياً كاملاُ لمعاينة الجزء العلوي من جهازك الهضمي واستبعاد الإصابة بالجرثومة الملوية البوابية (هاليكو باكتر) (نوع من الجراثيم يمكنه العيش في جهازك الهضمي ويؤدي في نهاية المطاف إلى حدوث القرحات وحتى الإصابة بسرطان المعدة)، وهذا الاختبار يُطلب مجاناً كجزء أساسي من حزمة البالون.

إذا وجدنا أنك مرشحٌ ملائم، فيتم هذا الإجراء خلال عشرين دقيقة تقريباً في العيادة، وإن معظم المرضى يعودون للبيت عقب ساعتين كفترة للصحوة. يبدأ الإجراء مع تركين خفيف، من ثم يولج البالون المعدي المنكمش والفارغ عبر المريء إلى داخل المعدة، فيملأ بالمحلول الملحي باستخدام المحقنة حتى يصبح بحجم الكريفونة تقريباً.

ينزع البالون بعد ستة أشهر بواسطة المنظار الداخلي من جديد.

Orbera balloon placement

Orbera balloon removal

[Total: 5    Average: 4.4/5]