ما هو العلاج بالخلايا الجذعية

يصف مصطلح “الخلايا الجذعية” أي خلية لديها القدرة على التغيير إلى نوع آخر من الخلايا من خلال عملية تسمى التمايز.  نستخدم في مراكز نوفومد الخلايا الجذعية الوسيطة غير المتمايزة الخاصة بالمريض. بمجرد أخذها من الجسم ، يمكن إعادة حقنها في منطقة أخرى ، حيثيتم إعادة ترميمها في أنواع مختلفة من الأنسجة.

لماذا تستخدم مراكز نوفومد  الخلايا الجذعية الوعائية

بعبارات بسيطة ، تحتوي الأنسجة الدهنية على ثلاثة مكونات رئيسية: الخلايا الشحمية الناضجة والدم وجزء الأوعية الدموية اللحمية. تتكون الخلايا الجذعية الوعائية من العديد من أنواع الخلايا وهو مصدر قوي للخلايا الجذعية المتعلقة باللحمة المتوسطة والخلايا السلفية وعوامل النمو القوية الأخرى ، والتي يمكن أن تساعد جميعها في تجديد وإصلاح الأنسجة.

نأخذ هذه الخلايا الجذعية من الدهون في الجسم ، أو الأنسجة الدهنية ، لأنها تحتوي على خلايا جذعية أكثر بكثير من نخاع العظام. يحتوي نخاع العظام على نوع مختلف من الخلايا الجذعية مقارنة بالدهون ، وإن كان بأعداد أقل بكثير. لهذا السبب ، قد يستخدم أخصائيو جراحة العظام لدينا مجموعة من الخلايا الجذعية المشتقة من الدهون ، والخلايا الجذعية من نخاع العظم و البلازما الغنية بالصفائح الدموية لتوفير جميع الأدوات التي يحتاجها الجسم للحصول على أفضل النتائج الممكنة.

ومع ذلك ، لن نستخدم الخلايا الجذعية المستخرجة من الأجنة ، فبخلاف كونها مثيرة للجدل ، فهي تجريبية للغاية وتتحمل خطر الإصابة بأي مرض وراثي للجنين ، وقد تسبب السرطان وربما يرفض الجسم المتبرع الخلايا.

يجب أن يستخدم فريق الخلايا الجذعية بعناية فائقة الخلايا الجذعية المستخلصة من جسمك فقط ويجب أن يستخدم اللوازم التي يمكن التخلص منها بدقة في بيئة معقمة في نظام مغلق تماماً لتقليص أي فرصة للتلوث.

هل نوعية الخلايا الجذعية في دبي جيدة كما هي في الخارج؟

هناك  الأفكار المتمثلة في أن بعض الوجهات مثل جنيف أو بيفرلي هيلز أو نيويورك تعد أفضل من العلاج محليا بسبب أسعارها المرتفعة، في حين أن العلاج في الخارج لا يختلف كثيرا عنه محليا، إضافة إلى أنه وفي حال واجه المرضى أي مشاكل، أو في حال عدم رضاه عن الخدمة المقدمة، فإنه لا يجد من يلجأ إليه أو يشكو إليه ذلك التقصير.

في نوفوميد ، نستخلص الخلايا الجذعية الدهنية عالية الجودة ونستخدم فاصل وحاضنة الخلايا الجذعية التي تعزز النتائج. نستخدم نفس المعدات والبروتوكولات المعتمدة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية التي استخدمناها في مكتب بيفرلي هيلز. نحن نستخدم عداد خلية لتوثيق كمية الخلايا الجذعية المنقولة. لدينا أيضًا فريق متعدد التخصصات من ذوي الخبرة في عمليات شفط الدهون البسيطة ويمكنه تقديم العديد من العلاجات التكميلية المفيدة لتعزيز العلاج بالخلايا الجذعية.

اللوائح المتعلقة بالخلايا الجذعية

فيتمثل في أن وزارة الصحة بدولة الإمارات تقيد نشر الإعلانات الطبية الخاصة بعلاج الخلايا الجذعية حمايةً للمستهلك، وذلك بسبب مخاوف الوزارة من أخلاقيات بعض ممارسي المجال، والذين يمكن أن يقوموا بإيهام المرضى بنتائج غير حقيقية أو مضمونة، مثل علاج السرطان أو التوحد، وهو ما يعد غير صحيح. ولذلك السبب فإن الإعلان عن العلاج بالخلايا الجذعية محظور في العديد من الدول لذات الأسباب.

واستنادا إلى ذلك، فإن المرضى في الإمارات لا يدركون حقيقة أن العلاج بالخلايا الجذعية يمكن الحصول عليه في الإمارات، ولا يصرح بالعمل به سوى في مدينة دبي الطبية ووفقا لإجراءات رقابية صارمة تضمن حماية المرضى. وتقوم حاليا هيئة الصحة بدبي بإعداد لوائح تمكن المؤسسات المؤهلة ممارسة العلاج بالخلايا الجذعية وفقا لضوابط محددة.

اطلب موعداً

املأ البيانات في الأسفل وسوف نتصل بك لترتيب الموعد

[Total: 0    Average: 0/5]
حقوق الطبع والنشر 2018 محفوظة لمراكز نوفوميد، جميع الحقوق محفوظة.