صحة الثدي

تستخدم خدمات تصوير الثدي بالأشعة السينية لمساعدة الأطباء على الكشف عن سرطان الثدي وتشخيصه، كما أنها قادرة على تحديد مجموعات الكالسيوم الصغيرة المسماة (microcalcifications) والتي يمكن أن تكون مؤشرا على الخلايا السرطانية أو غيرها من الأعراض مثل الخراجات.

تصوير الثدي بالأشعة السينية يمكن أن يكشف في كثير من الأحيان مشاكل غير اعتيادية في الثدي في مراحلها المبكرة .

ويعد أمر بالغ الأهمية لأن الكشف المبكر عن سرطان الثدي يمكن أن يقلل من وقت العلاج ويعزز فرص الشفاء .

طلب فحص

فحص وتشخيص الثدي بالأشعة السينية في نوفوميد

توفر عيادات نوفومد التخصصية تصوير الثدي بالأشعة االرقمية وباستخدام أحدث تقنيات التصوير الخاصة بالثدي.

يعتمد التصوير الشعاعي الرقمي على جرعة منخفضة من الأشعة السينية التي تمر عبر أنسجة الثدي، وبذلك فإنه يلتقط صوراً عالية الدقة، ودقيقة التباين للهياكل الداخلية للثديين.

هذه الصور يمكن أن تكشف الأورام المحتملة أو التشوهات قبل أن تظهر لها أي آثار.

اعتمادا على حالتك قد يوصي الأطباء لدينا بفحص الثدي أو بالتصوير التشخيصي للثدي.

فحص الثدي بالأشعة السينية هي أداة تصوير الثدي الأكثر شيوعاً، فهذه الفحوص الوقائية تبحث عن تغييرات في أنسجة الثدي للنساء اللاتي لا يظهر عليهن أي علامات أو أعراض غير طبيعية.

وعادة ما يتكون فحص الثدي بالأشعة السينية من صورتين لكل ثدي، مأخوذة من زوايا مختلفة.

التصوير الشعاعي التشخيصي يعمل على توفير صورة أكثر شمولية للثدي باستخدام تقنيات متخصصة يتم إجراؤها إذا كانت هناك نتائج غير طبيعية في فحص الثدي بالأشعة السينية، أو إذا كانت هناك علامات تشير إلى وجود مشكلة.

وتشمل هذه العلامات الكتل التي تشعر بها المريضة خلال الفحص البدني، وآلام الثدي وتصريف الحلمة وسماكة جلد الثدي أو وجود تغييرات في حجم أو شكل الثدي. وسوف يأخذ أخصائي الأشعة السينية صورة للثدي من عدة زوايا وسيتم التركيز على المنطقة المشبوهة للمساعدة في التشخيص الدقيق.

قد يظهر تصوير الثدي بالأشعة التشخيصية أن المنطقة التي تبدو مشبوهة على تصوير الثدي بالأشعة السينية هي في الواقع طبيعية، أو قد يوصي الطبيب بإجراء مزيد من الاختبارات، مثل خزعة.

Breast-Health

إخلاء مسؤولية

إن المعلومات الواردة في هذا الموقع لا تغني بأي شكل من الأشكال عن تلقي الرعاية الطبية اللازمة أو الحصول على المشورة الطبية المختصة، لكونها تقتصر فقط على توجيه القارىء وتثقيفه بالارشادات اللازمة قبل زيارة الطبيب المعالج. لذا لا تلجأ إلى تغيير خطة العلاج الخاصة بك  أو تعديل أي جزء منها مستندا بذلك إلى  المعلومات الواردة أعلاه ما لم تحصل على المشورة الطبية أولاً

[Total: 3    Average: 1.7/5]