اطلب موعداً

الخدمات السريرية

أطباء الأمراض الجلدية لدينا مدربون على التعامل مع حوالي 3000 نوع من أمراض الجلد والشعر والأظافر، وكما هو الحال مع جميع الخدمات التي نقدمها، نحن نعتمد مركزية المريض ونبدأ العلاج من خلال الحوار والاستماع للمريض ومن ثم العمل معك لإيجاد الحل الأنسب لمشكلة بشرتك.

نحن نتعامل مع العديد من الحالات الجلدية:

حب الشباب

سرطان الجلد

التصبغ

الصدفية

الأمراض الجلدية

التهابات الجلد

البهاق

الثآليل

مشاكل الجلد الشائعة

ما هو حب الشباب؟

يظهر حب الشباب عادة على مناطق البشرة التي تحتوي على معظم الغدد الدهنية، وهي وجهك وعنقك وكتفيك وظهرك وصدرك. يحدث عندما تكون بصيلات الشعر موصولة مع مزيج من الزيوت الزائدة وخلايا الجلد الميتة، وهذا يخلق بيئة صديقة للبكتيريا، وإذا ما أصيبت المسام المسدودة، فسوف تصبح المنطقة ملتهبة.

يتفاقم حب الشباب بسبب عوامل مثل الإجهاد والهرمونات وبعض الأدوية والنظام الغذائي، أطباء الأمراض الجلدية والتناسلية لدينا جاهزون لمساعدتك على السيطرة على حب الشباب وتقليل الندوب من خلال خطة العلاج الخاصة بكل مريض.

خيارات العلاج تعتمد على طبيعة الحالة وشدتها، ويمكن أن تشمل أي شيء من تغييرات نمط الحياة إلى العلاج التقلديي والعلاح بالليزر.

ما هو مرض الصدفية

تظهر الصدفية على الجلد بسبب تضاعف خلايا الجلد بقدر يصل إلى 10 مرات أسرع من المعتاد. عندما تصل الخلايا الأساسية إلى سطح الجلد وتموت، فإنها تبدأ في البناء، يظهر تراكم الخلايا الميتة على سطح الجلد على شكل بقع حمراء مرتفعة مغطاة بقشور بيضاء أو فضي.

يمكن العثور على الصدفية في أي مكان على الجسم، ولكن الصدفية تظهر عادة على فروة الرأس والركبتين وباطن القدمين والمرفقين والجذع.

لا يوجد علاج للصداف، لكنه يستجيب عادة بشكل جيد للعلاجات الموضعية والجهازية، وكذلك العلاج بالضوء. هذه يمكن أن تحسن الأعراض الخاصة بك وتساعدك على السيطرة عليه بشكل أفضل.

ما هو التهاب الجلد التأتبي / الأكزيما؟

يظهر التهاب الجلد التأتبي على شكل تجفاف أو حكة أو بقع حمراء على مواضع الجلد المكشوفة التي يمكن أن تصاب بسهولة.

وهو أكثر شيوعا في الأطفال من البالغين، وكذلك في المرضى الذين لديهم تاريخ شخصي أو عائلي من الحساسية.

يمكن علاج النوبات الخفيفة من التهاب الجلد التأتبي عن طريق الترطيب وكذلك تجنب المواد المسببة للحساسية المعروفة، وسوف تحتاج إلى مراجعة الطبيب إذا استمرت الأعراض أو ازدادت سوءا.

إذا كان لديك طفح ناز، أو مناطق من الجلد السميك، على سبيل المثال، تحتاج إلى مساعدة طبية، فإن طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك سوف يكون قادراً على تحليل حالتك وسيعد لك خطة العلاج الشخصية. يمكن أن تشمل العلاجات أي شيء من اختبارات الحساسية والعلاج المناعي، إلى الأدوية والكريمات الموضعية والأشعة فوق البنفسجية.

ما هو التورد؟

التورد أحد الأعراض الجلدية وهو يسبب احمراراً في الأنف والذقن والخدين والجبهة وهو شائع في الأشخاص الذين تجاوزوا الثلاثين من العمر.

في بعض الأحيان يترافق احمرار مع بعض الندوب الصغيرة أو البثور على سطح الجلد. التورد يمكن أيضا أن يسبب حرق أو التهاب العينين.

لم يتم التعرف على سبب محدد للتورد، ولكن عوامل معينة تجعل الأمر أسوأ. وتشمل المحرضات الشائعة كالتعرض لأشعة الشمس والرياح، وممارسة الرياضة، والطعام الحار والكحول، والإجهاد، والحمامات الساخنة والطقس.

لا يوجد علاج محدد للتورد، ولكن العلاج على كل حال يمكن أن تساعد بشرتك لتبدو على نحو أفضل، وسيكون التوقف عن العلاج سبباً لتزداد سوءا.

وتشمل العلاجات الأدوية التقليدية وكذلك العلاج بالليزر.

Dermatology-Page-Image