علاج حب الشباب في دبي ، الامارات

العلاج الكامل لحب الشباب / ندوب حب الشباب

يظهر حب الشباب عادةً في المناطق الجلدية التي تتواجد فيها الغدد الدهنية بكثرة  كالوجه والرقبة و الأكتاف  والظهر والصدر تتجمع الإفرازات الدهنية تحت المسامات المسدودة فضلاً عن وجود طبقة طبيعية من الخلايا الجلدية الميتة  لتوفر بدورها بيئة خصبة لتكاثر البكتيريا فينتج عن تلك العوامل المساعدة  ظهور حب الشباب والالتهابات المصاحبة

يتفاقم حب الشباب بسبب عوامل كثيرة مثل التوتر والهرمونات (الاندروجين) والطقس الحار والرطب والنظام الغذائي. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لبعض الأدوية أن تسبب حب الشباب وخاصة بعض الأدوية الموصوفة للصرع والقلق والاكتئاب. لذا يفضل تقديم قائمة بجميع الأدوية والمكملات التي تتناولها لدى زيارة طبيب الأمراض الجلدية.

تكثر الأقاويل في  أسباب ظهور حب الشباب ويتم مدوالتها بين الناس رغم عدم صحتها. على سبيل المثال، الإعتقاد الشائع بأن تناول الأطعمة الدهنية ليس له تأثير يذكر على ظهور حب الشباب، وعلى نفس المنوال ارتبط ظهور حب الشباب  بقلة النظافة الشخصية  بينما في الواقع  أن الإفراط في الاهتمام  بالنظافة يؤدي الى ظهور حب الشباب. وبخلاف كل ما قيل ليس بالضرور الاستغناء عن استخدام المستحضرات التجيميلة لمجرد وجود حب  شباب في منطقة معينة من الوجه، لذا يحرص أطباؤنا في قسم الأمراض الجلدية على تقديم النصائح حول استخدام أفضل المنتجات التجميلية وأنسبها، تماماً كتلك المنتجات الخالية من الزيت التي من شأنها أن  تسد المسامات، كما سيتم وصف غسول وجه لإزالة آثار المكياج في الليل.

الأعراض

تختلف حدة الإصابة من شخص لآخر  ومن يوم إلى آخر ومن شكل إلى آخر. تشمل آفات حب الشباب ما يلي:

  • البثور (مسام مسدودة)
  • الرؤوس السوداء (المسام المفتوحة) – هي الأكسدة أو التعرض للأكسجين الذي يمكن أن يجعل البكتيرية والزيت يتحولان إلى لون داكن.
  • البثور ، غالباً ما تكون  حمراء ومتورمة بسبب التهاب الأنسجة حول الجريبات المسدودة
  • الخراجات (البثور المملوءة بالصديد ) ،
  • العقيدات (الكتل الكبيرة ، الصلبة ، المؤلمة تحت سطح الجلد).

يؤثر حب الشباب عادة على الوجه والجبهة وأعلى الظهر والكتفين والصدر ، لأن هذه هي المناطق التي تحتوي على معظم الغدد الدهنية (الزيتية) على الرغم من أنه أكثر شيوعًا عند المراهقين ، إلا أنه يمكن أن يؤثر على الأشخاص في أي عمر.

متى يجب زيارة الطبيب

الإصابة الشديدة بحب الشباب ليست الشرط الوحيد لزيارة طبيب الأمراض الجلدية. فإذا سبب لك حب الشباب احراجاً  أو إذا جربت كل الحلول ولم تجدي أي نفعاً بل ساهمت في تدهور الحالة فسارع إلى زيارة  طبيب الأمراض الجلدية  لتقديم النصح بشأن العلاجات وكيفية تجنب التندب.

التشخيص والعلاج

سيتمكن أطباء الجلد لدينا من مساعدتك في السيطرة على حب الشباب وتقليل الندوب من خلال خطة علاج متخصصة. تعتمد خيارات العلاج على عمرك بالإضافة إلى طبيعة حالتك المرضة  وشدتها كما يمكن أن تشمل التغييرات في نمط الحياة والأدوية والكريمات وحقن الكورتيزون الداخلي وعلاجات الوجه والقشور والعلاج بالليزر.

فريقنا الطبي


Dr Manar

د. منار العزيزي

أخصائية جلدية وتجميل


د. ميرالا تيليبان

د. ميرالا تيليبان

أخصائية جلدية وتجميل


د. رانية أصيل

أخصائية جلدية


د. فادي الصباغ

أخصائي جلدية

سجل موعداً

[Total: 1    Average: 5/5]