اختبار تدفق البول

اختبار تدفق البول يقدم تشخيصاً لواقع المسالك البولية ويقيس سرعة تدفق البول ومعدلاته، يتم قياس السرعة إلكترونياً، حيث يحدد الجهاز كم ميليمتر مكعب من البول يتدفق في الثانية، ويمكن للجهاز قياس متوسط ومعدلات التدفق القصوى، فضلا عن مدة التبول، ومدى فعالية التصريف.
يجب أن تصل إلى عيادتنا بمثانة ممتلئة بشكل مريح، ليتم إجراء الاختبار، حاول أن تمتنع عن دخول الحمام لعدة ساعات قبل التشخيص إذا كان ذلك ممكنا.
يتم قياس الإحداثيات عبر التبول في قمع متصل إلى جهاز قياس التدفق، الذي يسجل البيانات الكترونياً على الرسم البياني، كما يستخدم معدل التدفق عموما كأساس لتحديد مستوى أي عرقلة أو انسداد، وهكذا فإن انخفاض التدفق بعتبر مؤشراً لمعرفة الواقع الصحي للمسالك البولية، والمعوقات التي تحول دون التدفق، وتقرير ضعف المثانة والحاجة إلى علاج البروستات.

سجل موعداً

ما الذي يجب ان تحضره معك عند زيارة العيادة؟ إذا كانت هذه أول زيارة لك لعيادات نوفوميد فيرجى إحضار صور الفحوص الطبية التي أجريتها في السابق والأدوية التي تتناولها حالياً، وإذا كنت تشك بأنك تعاني من أحد أمراض المسالك البولية فيرجى الحضور بمثانة ممتلئة حتى نتمكن من فحص العينات.

[Total: 0    Average: 0/5]