العجز الجنسي

العجز الجنسي مصطلح واسع يمكن تعريفه بأنه مشكلة تمنعك من التمتع أو الرغبة في النشاط الجنسي وتتزايد احتمالات العجز الجنسي مع التقدم في السن، والسبب الشائع هو الإجهاد، ولكن يمكن أن يكون أيضا نتيجة لقضايا نفسية أو صدمة جنسية، أو لأسباب طبية مثل مرض السكري أو أمراض القلب، وكذلك يمكن أن يتفاقم العجز الجنسي بسبب تعاطي المخدرات والكحول وبعض الأدوية.

هل هو مشكلة مؤقتة أم اضطراب مستمر؟
هناك أربع فئات من العجز الجنسي، ولكن لا ينبغي أن تعتبر حالة اضطراب ما لم تحدث بانتظام أو تؤثر على نوعية حياتك:
اضطراب الرغبة: كثيراً ما يشعر الشخص بالفتور لسبب مزاجي أو عاطفي، وهذا أمر طبيعي، ولكن إذا تكرر ذلك واستمر وتبعه النفور من الآخر أو عدم الرغبة فإن ذلك يعتبر اضطراباً.
اضطراب الألم: ويكون كذلك حين يقترن الجماع بالألم الجسدي.
اضطراب الإثارة: وذلك حين تكون مستعداً من الجانب العاطفي ولكن جسمك لا يستجيب وفقا لرغبتك.
اضطراب النشوة: وذلك حين تكون في حالة شديدة من الهياج والشهوة الإثارة ولكنك تعجز عن بلوغ النشوة.

ضعف الانتصاب
وذلك عندما يعجز الرجل عن الاحتفاظ بانتصاب القضيب لحين إكمال عملية الجماع ويطلق عليه ضغف الانتصاب، ومن الممكن أن تكون أسباب ذلك مسائل فيزيولوجية كما لو كان لديك مشكلة في الدورة الدموية، أو إصابة في القضيب، أواضطرابات عصبية، أو مرض بيروني، أو مرض مزمن، وكذلك بعض الأدوية، كما يمكن أن ينتج ذلك أيضا عن قضايا نفسية مثل مشاكل العلاقة مع الطرف الآخر، والإجهاد أو الاكتئاب، ولا شك أن العجز الجنسي المتكرر لفترة طويلة يمكن أن يسبب أذى بليغاً للطرفين.

اضطرابات القذف
تحدث سرعة القذف عند الرجل إذا قذف قبل الولوج أو عقب الولوج مباشرة، مما يضر بالطرف الثاني في العلاقة، ويمنعه من المتعة، وتشمل الأسباب المؤدية إلى ذلك القضايا النفسية مثل القلق والإجهاد، والموانع الجنسية أو القضايا الجسدية مثل مشاكل الأعصاب أو تلف الحبل الشوكي، وكذلك يمكن أن ينتج ذلك عن بعض الأدوية.

تثبط القذف، ويكون عندما تعجز عن القذف، رغم اكتمال العملية الجنسية، وكذلك يواجه بعض الرجال وخاصة الذين يعانون من اعتلال الأعصاب والسكري من مشكلة القذف إلى الخلف، مما يعني أنه عندما تبلغ النشوة ذروتها فإن القذف يرتد إلى المثانة بدلا من الخروج من خلال القضيب.

متى يتعين مراجعة الطبيب؟
إذا لم تتحسن حالتك من تلقاء نفسها، أو إذا كنت تشك بوجود مشكلة جسدية تعيق حياتك الجنسية، فقد حان الوقت لزيارة الطبيب للعثور على الحل المناسب والعلاج الفعال.
سوف يقوم خبراؤنا في نوفوميد بالفحص البدني الشامل والتحقق من الأدوية التي تتناولها، وكذلك مراجعة نمط حياتك وسجلك الطبي للوقوف على الأسباب والعلاج.

اطلب موعداً

ما الذي يجب ان تحضره معك عند زيارة العيادة؟ إذا كانت هذه أول زيارة لك لعيادات نوفوميد فيرجى إحضار صور الفحوص الطبية التي أجريتها في السابق والأدوية التي تتناولها حالياً، وإذا كنت تشك بأنك تعاني من أحد أمراض المسالك البولية فيرجى الحضور بمثانة ممتلئة حتى نتمكن من فحص العينات.

[Total: 0    Average: 0/5]