العلاج بالهرمونات البديلة

علاج التستوستيرون يحقق كثيراً من الفوائد، بما في ذلك زيادة الرغبة الجنسية وتحسين المزاج والطاقة، ومع ذلك لا يصح أن نعتبره وصفة سحرية للاستخدام العام، فقط أولئك الذين يعانون من أعراض انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون، وفق اختبارات الدم الصحيحة يمكنهم أن يطلبوا من هذا النوع من العلاج، إذا كنت تشعر بالحاجة إلى ذلك قم بتحديد موعد مع عيادات نوفوميد للتحقق من مستويات هرمون التستوستيرون لديك، وناقش الخيارات المتاحة للعلاج مع أطباء المسالك البولية ذوي الخبرة العالية في نوفوميد.

أعراض انخفاض هرمون التستوستيرون
تنخفض مستويات هرمون التستوستيرون بشكل طبيعي مع التقدم في السن، وهناك حالات محددة يمكن أن ينخفض فيها إلى مستويات متدنية بشكل غير طبيعي.

مؤشرات انخفاض مستويات هرمون تستوستيرون ما يلي:

  • تضاؤل الدافع الجنسي
  • ضعف الانتصاب
  • تهدل كتلة العضلات
  • تساقط شعر الوجه والجسم
  • صعوبات في التركيز
  • الإرهاق وانخفاض مستويات الطاقة
  • التهيج أو الاكتئاب

ليس من الضرورة أن تعاني من كل هذه الأعراض لتكون مصاباً بانخفاض هرمون التستوستيرون.

أنواع مكملات التستوستيرون
تحذير: مع أن التستوستيرون يمكن أن يكون مفيداً بشكل كبير عند استخدامه بشكل مناسب، وبإشراف طبي صحيح، ولكنها ليست آمنة للجميع، لذلك فإننا نقوم باختبارات الدم قبل العلاج للتأكد من عدم وجود موانع، ونراقب مرضانا بعناية خلال فترة العلاج.
العلاج بالتستوستيرون (الهرمونات البديلة) متاح في أشكال عديدة، ويعتقد بعض الخبراء أن التستوستيرون عن طريق الفم يمكن أن تكون له آثار سلبية على الكبد. ولذلك ننصح باستخدام طرق أخرى، مثل بقع الجلد، المواد الهلامية أو الحقن، وبذلك يتم تجاوز الكبد ويصل التستوستيرون إلى الدم مباشرة.
قد يقترح أخصائيو المسالك البولية لدينا أحد العلاجات التالية:

الهلام: يتم تطبيق هلام التستوستيرون مرة واحدة في اليوم ويتم امتصاصه مباشرة من خلال الجلد، وهذه الطريقة أكثر سهولة وموثوقية في العلاج.
الحقن والزرع: يمكن حقن التستوستيرون مباشرة في العضلات، أو زرعها في الكريات في الأنسجة الرخوة، ثم يتم امتصاص التستوستيرون ببطء في مجرى الدم.
أدوية أخرى: إذا كانت مستويات هرمون التستوستيرون ليست منخفضة لدرجة تستدعي استبدالها، أو إذا وجد أن استبدال هرمون تستوستيرون لن يكون آمنا بالنسبة لك، فإننا قد نصف دواء عن طريق الفم لتعزبز هرمون التستوستيرون الطبيعي وهذا ما يعزز أيضا خصوبتك.

اطلب موعداً

ما الذي يجب ان تحضره معك عند زيارة العيادة؟ إذا كانت هذه أول زيارة لك لعيادات نوفوميد فيرجى إحضار صور الفحوص الطبية التي أجريتها في السابق والأدوية التي تتناولها حالياً، وإذا كنت تشك بأنك تعاني من أحد أمراض المسالك البولية فيرجى الحضور بمثانة ممتلئة حتى نتمكن من فحص العينات.

[Total: 0    Average: 0/5]