الطب الشمولي

تعرفوا إلى أخصائية طب الأطفال الشمولي د. بارعة دردري وحائزة على شهادة البورد الأمريكي في طب الأطفال وفي الطب التكاملي والطب الشمولي. يشتمل طب الأطفال الشمولي على علاجات تكميلية وتكاملية لضمان تحقيق أفضل النتائج وأمثلها خلال رحلة علاج الطفل، ويهدف إلى تقصي المسببات الحقيقية لمختلف الحالات المرضية في جميع النواحي الحياتية التي تتضمن العادات الغذائية وأنماط النوم والبيئة الفيزيائية بغية علاج جذر المشكلة أو كإجراء وقائي يحول دون الإصابة بالكثير من الأمراض .

نهج تكاملي لعلاج التوحد

يعتبر التوحد أحد اضطرابات النمو العصبي المعقدة التي تظهر في سن مبكر وتمتاز بوجود صعوبات بالغة في تعلم اللغة وانعدام التفاعل الاجتماعي وعدم القدرة على التركيز. يلجأ طفل الذي يعاني من اضطراب طيف التوحد في غالب الأحيان إلى تكرار أنماط سلوكية بشكل يفوق الحد الطبيعي، وقد تظهر لديهم الأعراض في سن مبكر أو تظهر في وقت لاحق بعلامات جلية.

يصنف اضطراب التوحد ضمن اضطرابات الطيف حى أنه بات يعرف باضطراب طيف التوحد،إذ أنه قد يترواح في تصنيفاته بين الحاد والخفيف، لذا يعتمد أخصائيونا نهج تكاملي لعلاج كل حالة على حدة

نهج تكاملي لعلاج فرط الحركة ونقص الانتباه

يتسم هذا النوع من الاضطراب بفرط في الحركة وقصور في الانتباه واندفاع متزايد يتعارض باستمرار مع أداء الطفل ويعيق سير نموه، ومن الضروري أن يتلقى الطفل الذي يعاني من فرط الحركة ونقص الانتباه العلاج المناسب وبدقة متناهية وذلك تفادياً لحصول مضاعفات تتمثل في اضطرابات نفسية واجتماعية وتعليمية وعصبية. ومن هذا المنطلق، حرصت مراكز نوفومد على انتقاء نخبة من أخصائيي طب الأطفال الشمولي لتقديم لهم أفضل أنواع الخدمات العلاجية وأرفعها جودة  ولمساعدة ذويهم على اختيار الخطط العلاجية التي تتناسب مع وضع أطفالهم بشكل صحيح.

اطلب موعداً

املأ البيانات في الأسفل وسوف نتصل بك لترتيب الموعد

[Total: 0    Average: 0/5]
حقوق الطبع والنشر 2018 محفوظة لمراكز نوفوميد، جميع الحقوق محفوظة.