المشورة الغذائية

يقدم أخصائيونا المشورة الغذائية التي تتوافق مع احتياجات طفلك، ويعملون بالتعاون مع أخصائيو التغذية في نوفومد على إعداد خطة علاجية غذائية مخصصة للاحتياجات الفردية، ويحيلون الأطفال الذين يعانون من اضطرابات الأكل كاضطراب تجنب تناول الطعام لفريق مختص في عياة الصحة النفسية والأعصاب في نوفومد، قسم اضطرابات الأكل.

تعتبر التغذية الصحيحة أمراً أساسياً لتبني نمط حياة صحي وإلا تصبح عرضة للإصابة بمجموعة واسعة من الأمراض. يعود النظام الغذائي السليم  بالفوائد الجمة على النواحي الحياتية والصحة، فيضاعف مستويات الطاقة ويحسن جودة النوم ويعزز كفاءة وظائف الجهاز المناعي وقدرة التركيز.لذا، يعد تبني أسلوب غذائي صحي منذ الصغر أمراً ضروري فذلك من شأنه أن يقلص فرص الإصابة باضطرابات الأكل في مرحلة لاحقة.

يتم تقديم المشورة الغذائية لـ:

  • الأطفال في مرحلة الفطام بما يكفل حصول الطفل على خيارات غذائية صائبة. يشجع أولياء الأمور على تحضير وجبات غذائية لذيدة وتحتوي على الكثير من النكهات
  • الأطفال الذين يعانون من مشكلة صحية قائمة كداء السكري واضطراب المناعة الذاتية والداء البطني والحساسية الغذائية. فالقرارت الغذائية الصائبة تساهم في عكس مفعول الأمراض بشكل ملحوظ
  • الأطفال الذين تظهر لديهم أعراض اضطرابات الأكل كفقدان الشهية أو اضطراب تجنب تناول الطعام أو الشره العصبي أو السمنة. تهدف الرعاية الشاملة التي نقدمها ضمن فريق متعدد التخصصات إلى علاج الجوانب النفسيى والعاطفية التي تساهم بشكل أو بآخر إلى تفاقم الحالة.

يتم وضع خطط غذائية مخصصىة لكل حالة على حدة بعد التقييم الأولي للحالة وبعد تحديد الأنماط الغذائية المتبعة والأفضليات الغذائية. حيث نحرص بعد ذلك على تقديم الدعم غير المنقطع لإثراء تجربة طفلك في تحقيق الأهداف المرجوة بفعالية عالية.

اطلب موعداً

املأ البيانات في الأسفل وسوف نتصل بك لترتيب الموعد

[Total: 0    Average: 0/5]
حقوق الطبع والنشر 2018 محفوظة لمراكز نوفوميد، جميع الحقوق محفوظة.