عملية تكميم المعدة بالمنظار

يعد إجراء تكميم المعدة  أحد أحدث تقنيات تخفيض الوزن التي توفرها مراكز نوفومد. يشابه هذا الإجراء بطبيعته عملية تكميم المعدة بالمنظار و يهدف إلى تقليل حجم معدتك بمساعدة الخيوط الجراحية  . وبالرغم من أنه لا يتم إزالة أي جزء من المعدة، إلا أنه تم تصميم هذا الإجراء خصيصاً  ليكون حلاً دائماً لأنه لا يقتضي إزالة الخيوط الجراحية. وإذا ما توسعت المعدة  يمكن شدها مرة أخرى بإجراء مماثل.

لتقليص حجم المعدة تأثيرين أساسين، ويتثمل أولهما بأنه  كلما تقلص حجم المعدة  تضائلت كمية الطعام المستهلكة، ويتجلى ثانيهما بالتفريغ البطيىء والشعور بالامتلاءأو الشبع لفترة أطول. عادة ما يفقد المرضى  في المتوسط ​​ 18 ٪ إلى 20 ٪ من وزن الجسم بعد عام واحد

 وتتمثل بعض مزايا هذا الإجراء في أنه لا ينطوي على إحداث أي شقوق وليس ثمة حاجة للمكوث في المستشفى ولا يترتب عن هذا الإجراء سوى الحد الأدنى من الألم والمخاطر . سيحرص جراح علاج البدانة لدينا على تقديم المشورة فيما إذا كان هذا  الإجراء هو الأنسب لك.

آلية هذا الإجراء

المنظار الداخلي عبارة عن جهاز طويل ومرن يمر عبر الفم ليصل إلى المعدة. يتم تركيب جهاز خياطة على المنظار. سيستخدم جراحنا نظام خياطة التنظير الداخلي  والذي يسمح له بوضع خيوط سميكة.

لن يتم إزالة أي جزء من المعدة. بدلاً من ذلك سيقوم بخياطة الجزء الداخلي من المعدة  وسحب الحواف الجانبية معاً، مما يقلل حجم المعدة إلى ما يقارب حجم الموز.

 يتطلب إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار  اتباع نمط  حياة صحي. لدينا فريق متعدد التخصصات يضم أخصائيو التغذية وأخصائيي علم النفس وأخصائيي العلاج الطبيعي  لمساعدتك على إحداث تغييرات صحية على نظامك الغذائي وزيادة مستوى نشاطك.

المخاطر والمضاعفات 

على عكس الخيارات الجراحية ، لن يزيل الجراح أي جزء من معدتك ونادراً ما يترتب عن هذا الإجراء أي مخاطر أو مضاعفات. قد يكون هناك بعض آلام البطن والغثيان في الأسبوع الأول إلا أنه يمكن السيطرة على هذه الأعراض 

[Total: 0    Average: 0/5]