البروفسور هاني الشافعي

الاستشاري في الطب النفسي

الدكتور هاني الشافعي هو أخصائي في الطب النفسي حاصل على البورد الكندي، بروفسور في الطب النفسي منذ أكثر من 40 عاماً. تخصص في الطب النفسي عند الأطفال واليافعين بالإضافة إلى معاينته المرضى من كافة الأعمار. وهو زميل في الكلية الملكية الكندية للأطباء والجراحين وعضو في الأكاديمية الأمريكية للطب النفسي عند الأطفال واليافعين.

لقد حاز الدكتور هاني على درجة الاختصاص من جامعة تورنتو المرموقة في كندا وأكمل اختصاصه الفرعي في نفس الجامعة التابعة لمشفى الأطفال في تورنتو. وقد قدم المحاضرات ومارس سنين عديدة قبل أن يغادر كندا ليعمل كرئيس قسم الطب النفسي في شركة آرامكو في المملكة العربية السعودية لأكثر من عقد من الزمن. بعد ذلك انتقل إلى دولة الأمارات العربية المتحدة حيث تابع مزوالة المهنة  في عيادته الخاصة قبل انضمامه لمراكز نوفومد.
يتمتع الدكتور هاني  بخبرة واسعة في التعامل مع كبار السن لعلاج والاكتئاب واضطرابات القلق والاضطراب الثنائي القطب والوسواس القهري (OCD) والفصام الشخصي والعديد من الحالات. وفي مجال الأطفال واليافعين، فانه يهتم بشكل خاص بمتابعة حالات الإعاقة  وفرط النشاط والتوحد الفصامي وصعوبة التأقلم والاعاقة الذهنية. ويقدم أيضاً استشاراته لمعالجة كافة القضايا العائلية والزوجية.

يتقن الدكتور هاني العربية والإنكليزية، ومرخص له بالممارسة في أونتاريو في كندا وفي فيرجينيا الولايات المتحدة الأمريكية.

مشاركاته وأدواره المرموقة

تقلد الدكتور هاني العديد من المناصب المرموقة وتشمل رئيس قسم في المعهد الكندي للبحوث النفسية عند الأطفال. واستشارياً لدى قسم الخدمات النفسية في مركز الظهران الصحي (جزء من مركز جونز هوبكنز للرعاية الصحية في شركة أرامكو).

هو شخص ناشط وفاعل في مجاله ودائماً ما يسعى لتحسين المعايير من خلال عمله كممتحن في المجلس الطبي في كندا والبورد العربي للطب النفسي. وهو مؤسس  جمعية الأطباء النفسيين”MENAMAT” (معالجة المزاج والقلق في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا) والتي تعنى بإعادة تشكيل أسس العلاج النفسي في المنطقة. علاوة على ذلك، لا يزال ينشر في المجلات العلمية الرائدة ويلقي المحاضرات في المؤتمرات العالمية لكونه الناطق الرسمي للصناعات الدوائية لأكثر من 30 سنة.وقد أهلته المحاضرات التي ألقاها في مؤتمر مدرسة هارفرد الطبية في دبي 2007 قد لأن يتقلد لقب أفضل محاضر.

طلب موعد

يرجى ملئ التفاصيل أدناه وسوف نتصل بك للتأكيد.

[Total: 16    Average: 3.3/5]
حقوق الطبع والنشر 2018 محفوظة لمراكز نوفوميد، جميع الحقوق محفوظة.