مداخلة بواسطة admin

دراسة جديدة من هارفرد: مخاطر مشروبات الطاقة أكثر مما قد تتصور!

لطالما حذر الأطباء وأخصائيو التغذية والمعلمون من مخاطر مشروبات الطاقة وخاصة على الأطفال. ورغم  أن التحذيرات كانت تطلق في بادىء الأمر بغرض نشر التوعية حول ما تحمله هذه المشروبات من آثار سلبية نظراً لاحتوائها على منسوب عالي من مادة الكافيين  ومن السكريات كالسكروز والفركتوز، بيد أن الدراسات الحديثة تشير  إلى أن لمشروبات الطاقة أثر يختلف […]

العلاج بالمغذي الوريدي : موضة أم ضرورة؟

يعتقد كثير من الناس أن العلاج بالمغذي الوريدي ما هو إلا منشط للبشرة قد لاقى رواجاً هائلاً بين المشاهير كأمثال عائلة كاردشيان التي لا تزال تتباهى بنتائح كافة أنواع العلاجات التجميلية والتكميلية التي تخضع لها في كل وقت وحين ، ناهيك عن الانتشار الواسع الذي تشهده العيادات غير الطبية والتي توفر هذا النوع من العلاج  […]

فيروس الورم الحليمي البشري- عدوى فتاكة في طي الكتمان

بقلم د. رندة الطويل من الممكن أن يصاب 80% من الأشخاص النشيطين جنسياً بعدوى الورم الحليمي البشري في مرحلة ما من حياتهم،  وذلك وفقاً للجمعية الأمريكية للصحة الجنسية. وبما أن التحدث عن الأمور المتعلقة بالجنس يعتبر من المحظورات في مجتماعتنا الشرقية فغالباً ما تبقى هذه الأرقام طي الكتمان لترمى في سلة مهملات النسيان، إذ يعتقد […]

دراسة جديدة من هارفرد: مخاطر مشروبات الطاقة أكثر مما قد تتصور!

لطالما حذر الأطباء وأخصائيو التغذية والمعلمون من مخاطر مشروبات الطاقة وخاصة على الأطفال. ورغم  أن التحذيرات كانت تطلق في بادىء الأمر بغرض نشر التوعية حول ما تحمله هذه المشروبات من آثار سلبية نظراً لاحتوائها على منسوب عالي من مادة الكافيين  ومن السكريات كالسكروز والفركتوز، بيد أن الدراسات الحديثة تشير  إلى أن لمشروبات الطاقة أثر يختلف […]

فيروس الورم الحليمي البشري- عدوى فتاكة في طي الكتمان

بقلم د. رندة الطويل   من الممكن أن يصاب 80% من الأشخاص النشيطين جنسياً بعدوى الورم الحليمي البشري في مرحلة ما من حياتهم،  وذلك وفقاً للجمعية الأمريكية للصحة الجنسية. وبما أن التحدث عن الأمور المتعلقة بالجنس يعتبر من المحظورات في مجتماعتنا الشرقية فغالباً ما تبقى هذه الأرقام طي الكتمان لترمى في سلة مهملات النسيان، إذ […]

مرض القلب – القاتل الصامت

غالباً ما تتمثل أولى أعراض الأمراض القلب بحدوث نوبة قلبية مفاجئة ، فقد شهدت حالة مماثلة  مع أحد مرضاي الذي قام بزيارتي بسبب شعوره المستمر بالتعب وثقل في الصدر. كان يعتقد أن هذه الأعراض ما هي إلا  إرهاق ناتج عن العمل لساعات إضافية وطويلة  أوبسبب فرق التوقيت للرحلات الجوية الطويلة، وسألني قائلا ” هذه الأعراض […]

متى يصبح ألم الظهر أو الرقبة مدعاة للقلق؟

بقلم د. كريس   يعتبر الألم مزمناً إذا استمربشكل دائم أو متقطع لفترة تتجاوز الثلاثة أشهر. تتمثل أبرز مسببات آلآم الظهر والرقبة في وضعية الجسم السيئة كالجلوس لفترة طويلة من الوقت أو بسبب الإصابات الرياضية، أو قد يكون أحد عوارض التقدم بالسن خاصة لدى النساء، أو قد يكون سبب ذلك حمل أشياء ثقيلة، والتي تؤدي […]

إياك وتجاهل الجفاف

بقلم د. رندة الطويل ، ممارس عام يشكل الماء ما نسبته  60 % من تركيبة الجسم و85% من تركيبة الدم، إضافة إلى إنه يمثل ما نسبته75% من الدماغ و25% من العظام. غالباً ما يصيب الجفاف اثنين من أصل ثلاثة أشخاص لاستهلاكهم الضئيل للسوائل خاصة الماء.   تعتمد كمية الماء التي يتعين تناولها بصورة يومية على […]

العلاج بالخلايا الجذعية في الإمارات، توضيح وكشف الحقائق من الأوهام

لن تضطر للسفر إلى جنيف أو بيفرلي هيلز أو نيويورك للحصول على علاج الخلايا الجذعية بعد الآن. بقلم د.مازن صواف اتصل بي مؤخرا شخص إماراتي مرموق يسألني إذا ما كان في استطاعتي أن أوجهه إلى طبيب في الولايات المتحدة لكي يتعالج بالخلايا الجذعية، وتحديدا الخلايا الجذعية الوعائية “SVF” والتي يتم استخراجها من دهون المريض نفسه […]

الطبيب والمريض… جدل الحب والكراهية

تتربع مهنة الطبيب في العادة على رأس المهن المحترمة في العالم، حيث ينظر إلى الطبيب على أنه شخص ناجح ومتفوق، وعادة ما يكون من أوسع الناس دخلاً وأكثرهم احتراماً، بالطبع إلا إذا كنت في فنلندا حيث ينال المعلم راتباً أعلى من الطبيب في موقف حضاري لتكريم المعلم واعتباره، وكذلك في اليابان حيث ينال الطهاة رواتب […]

Entries by admin

Inflammation – When Healing Turns Harmful

Ongoing research gives a deeper understanding into why lifestyle choices matter By Dr Mark Janowski, Internal Medicine Specialist Our body’s ability to heal itself through inflammation is truly amazing. If you stub your toe, get an infection or catch a cold, your immune system springs into action, sending specialized white blood cells to wage battle […]

IV therapy – celebrity fad or genuine treatment?

It is easy to see why people would think of intravenous (IV) therapy as a skin tonic or trendy pick-me-up, with the likes of Kim Kardashian extolling its virtues on the red carpet. Adding to this ‘faddish’ perception is a proliferation of non-medical clinics offering IV therapy, with a menu of services to order from, […]

Even more reason to avoid energy drinks

Researchers find that just one serving can harm your heart Doctors, dietitians and educators have long been warning anyone who would listen about the dangers of energy drinks, especially for children. While initially the warnings were over the obvious effects of their high caffeine and sugar content, growing evidence shows these drinks affect the body […]

HPV – the worldwide epidemic nobody is talking about

By Dr Randa El-Tawil   An astonishing 80% of sexually active people will get an HPV infection in their lifetime, according to the American Sexual Health Association. We don’t often hear these figures, however, because it’s a taboo subject; infection with HPV or human papillomavirus is falsely linked to promiscuity. It is important that we […]

Heart disease – the silent killer

Often the first symptom of heart disease is a heart attack. Take, for example, a recent patient of mine who came in to see me complaining of tiredness and a heavy chest. Surely, he believed, it was nothing more than a side effect of over-work and jetlag from recent travels overseas. It wouldn’t be anything […]

When Should You Worry About Back or Neck Pain?

By Dr Kris Lewonowski   Chronic pain is any pain that lasts, on and off, for more than three months. Poor posture, sitting most of the time, sports injuries, aging – especially in women – and lifting heavy objects can cause mechanical and soft tissue injuries, leading to low-back and neck pain in people of […]

Don’t Ignore Chronic Dehydration

By Dr Randa El-Tawil, General Practitioner   What is chronic dehydration? Water makes up 60% of our bodies, 85% of our blood, 75% of our brains and even 25% of our bones. Chronic dehydration affects an incredible two out of three people simply because most of us aren’t drinking enough liquid – especially water.

IS THE DOCTOR-PATIENT RELATIONSHIP BROKEN?

Why so many patients are unhappy with their doctors, and so many doctors are unhappy with their jobs A recent study shows that doctors top the list of the most respected professionals in the world. Except of course if you are in Finland, where teachers come ahead, or Japan, where a restaurant chef is also […]

Using electric shock waves to treat erectile dysfunction

Forget Viagra or Cialis, there is a new shocking treatment for Erectile Dysfunction or ED. Electric shock therapy sends tens of thousands of sound waves through a man’s penis to improve blood flow and enable erections. Although it sounds scary, patients experience a slightly uncomfortable pins-and-needles-like sensation, but it is otherwise painless.