الحالات التي نعالجها
  • Home
  • Services
  • الدعم الغذائي للمرضعة والحامل في دبي

الدعم الغذائي للمرضعة والحامل في دبي

غالباً ما يساور النساء الكثير من المخاوف خلال فترة الحمل إزاء تغير الشهية واتخاذ الاحتياطات الخاصة في انتقاء الطعام الأنسب واكتساب الوزن واستخدام المكملات الغذائية أو التعرض لوعكة صحية وخاصة إذا ما كانت تتمثل في سكري الحمل. ومن هنا، يأتي دور أخصائيو التغذية لدينا لتقديم كافة النصائح والدعم اللازمين خلال مرحلة الحمل وبعدها. لذا يتوجب زيارة أخصائيو التغذية بما لا يقل عن مرتين أو ثلاثم مرات في الشهر للاطمئنان أن الأمور على ما يرام.

ما الذي ينصح بأكله خلال فترة الحمل؟

سيعمل أخصائيو التغذية لدينا على تقديم المساعدة والمشورة حول اختيار الأكل الأنسب وإعداد خطط غذائية تشتمل على عدد السعرات التي يجب تناولها خلال اليوم وفقاً للمبادى التوجيهية المقررة:

  • تميل النساء عادة لأن يبالغن في تقدير عدد السعرات الحرارية التي يتوجب استهلاكها خلال فترة الحمل على وجه التحديد، لذا يوصي المختصون بزيادة نسبة استهلاك عدد السعرات بمعدل 3 سعرات حرارية في الشهر الرابع من الحمل، أي ما يعادل كوب حليب مع نصف كوب من الشوفان غير المحلاة
  • كما يوصى باستهلاك 1200 ملغ من الكالسيوم على نحو يومي، وتتعدد الخيارات في ذلك لتمشل استهلاك كوب من الحليب المعزز أو كوبان من الفاصولياء المجفف أو من خلال تناول 3 -4 أكواب من الخضراوات الورقية الغنية بالكالسيوم بالإضافة إلى 60-90 غرام من الجبن الأبيض المبستر.
  • في حال لم تستطعي التعرض لأشعة الشمس لمدة تتراوح بين 10-15 دقيقة، فيمكن الإستعاضة من خلال تبني عادات غذائية سليمة كتناول قدر كاف من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د المعزز والذي يتوافر في منتجات الحليب المحلية التي تم صنعها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

كما سنوفر معلومات مفصلة لكيفية استهلاك الحديد والفيتامين سي وحمض الفوليك والمكونات الغذائية الأخرى التي ستعمل على تعويض أي نقص غذائي.

ما الذي يجب تجنبه خلال فترة الحمل

بالإضافة إلى إعداد خطط غذائية لاتباع النظم الغذائية المثلى، يعمل فريقنا على إعداد قائمة بالأطعمة التي يجب تجنبها خلال فترة الحمل، لتمشل ما يلي:

  • الأطعمة التي يتضاعف فيها خطر التلوث كالفواكة غير المغسولة والخضروات التي تحمل بقايا من التربة واللحوم التي تم طهيها أو تقطيعها أو أكلها على أسطح ملوثة
  • الأطعمة الغنية بالكافيين كالقهوة والشاي والشوكولاتة، ولا يجب أن يتجاوز الاستهلاك اليومي للكافيين 300 ملغ
  • الأطعمة المصنعة التي تحتوي على نسب من المحليات الصناعية، إذ أنها قد تخترق المشيمة لتستقر قي أنسجة الجنين.
  • الكحول، إذ تبين أنه يساهم بشكل كبير في حدوث ولادة مبكرة وقد تؤدي لنقصان الوزن عند الرضع

 

كيف يمكن إنقاص الوزن بعد الولادة؟

يوفر أخصائيو التغذية حميات غذائية من شأنها أن تساعد في إنقاص الوزن على نحو آمن وصحي بما يكفل المحافظة على المكونات الغذائية في الحليب،وذلك من خلال إعداد خطط غذائية تحتوي على كافة العناصر التي يجب تناولها والتي ستشكل غذاء صحي لك ولطفلك.

Media

فريق الأحلام...

أطباؤنا المتخصّصون

يعتبر الأطباء والاختصاصيّون في مراكز نوفومد رائدون في مجال تخصّصهم، ويتمتّعون بالخبرة الطويلة في تقديم النصائح المفيدة والرعاية المتخصّصة لمرضاهم.  

كل الأطباء

نتائج مذهلة

مرضى سعداء