Special offer

Dizzy? Balance problems? From May 13-31, when you make an appointment with our ENT Specialist Dr Nicole Perez Blanc or our consultant neurologist Dr Emilia Saulle, you will get a complimentary tympanogram (to rule out inner-ear problems) and audiometry test (to check your problem hasn’t affected your hearing).  Call 04 247 3100 to book now.

Ear, Nose & Throat Clinic

Novomed ENT Clinic in Dubai complete treatment and recovery plans will help you through every step of the healing process. Whatever your ear-, nose- or throat-related condition, our ENT specialists will place you at the center of your treatment plan and come up with a solution perfect for you.

حدد موعداً

عيادة الأذن والأنف والحنجرة في دبي

Our ENT Specialists in Dubai Treat:

  • Disorders of the ear such as infection of external and middle ear, cleaning and wax removal, hearing loss, Eustachian tube dysfunction, and problems with balance or vertigo.
  • Nasal problems, such as sinusitis, blocked nose, allergic rhinitis, deviated nasal septum or growths such as polyps, turbinate hypertrophy and others, including functional and cosmetic nasal surgery.
  • Oral cavity infections like ulcers, blisters, pain, change in taste or sensibility in the tongue, tongue tie and assessment of speech delay.
  • Throat problems including voice issues, tonsillitis and swallowing difficulties
  • Snoring or obstructive sleep apnea
  • Infections of the head or neck, lumps in the neck including the thyroid
  • Many other ENT issues

أسئلة شائعة

ما الذي يسبب العدوى في الأذن

أنبوب يوستاشيان يربط الأذن الوسطى إلى الحلق العلوي ثم يتصل بالتجويف الأنفي.
هذا الأنبوب يتحكم في الضغط، لتحقيق التوازن بين ضغط الهواء في الأذن الوسطى ومقاربته بضغط الهواء خارج الجسم.
كما أن هذه القناة تحافظ على التهوية الجيدة للأذن الوسطى حتى تبقى نظيفة وجافة.
إذا تم انسداد الأنبوب وظهرت مصاعب في تدفق الهواء بحرية فإن الأذن الوسطى يمكن أن تصبح رطبة، راكدة ودافئة، مما يجعلها عرضة للعدوى.
تسبب العدوى تجمع السوائل في الأذن الوسطى، مما يسبب الألم وقد يؤدي إلى تضرر السمع.
العوامل التي تسبب انسداد أنبوب يوستاشيان تشمل:
نزلات البرد والانفلونزا
الحساسية
التهابات الجيوب الأنفية
التدخين
تورم الزائدة الأنفية اللحمية
تغير ضغط الهواء

ماهو انقطاع النفس النومي؟

إن انقطاع النفس النومي هو اضطراب خطير محتمل، حيث يتوقف التنفس لثوان، ثم يكون ذلك بشكل متكرر أثناء النوم.

من المؤشرات على هذا الاضطراب الشخير بصوت عال، وكذلك استمرار الإرهاق والتعب حتى بعد الحصول على فترة كافية من النوم في الليل.

ما الذي يسبب التهاب الجيوب الأنفية؟

عندما تملأ الجيوب الأنف بالسوائل وتصبح محتقنة يمكن للجراثيم أن تنمو وتسبب العدوى.

وفي حين أن التهاب الجيوب الأنفية الحاد هو مؤقت، فإن التهاب الجيوب الأنفية المزمن يستمر 12 أسبوعا أو أكثر.

وتشمل الشروط التي يمكن أن تسبب احتقان الجيوب الأنفية:

الاورام الحميدة الأنفية: يمكن لهذه التوزمات الناعمة أن تتسبب في انسداد الجيوب الأنفية أو الممرات الأنفية.

  • انحراف الحاجز الأنفي: إذا كان الجدار بين فتحتي الأنف ليس مستقيماً، فإنه قد يمنع أو يتسبب في تضيق الممرات والجيوب الأنفية.
  • التهابات الجهاز التنفسي: يمكن للزكام وغيره من الالتهابات في الجهاز التنفسي أن يؤدي إلى وهن في رشاقة الجهاز، وتلبد غشاء الجيوب الأنفية ومنع تصريف المخاط. هذه العدوى يمكن أن تكون فطرية أو فيروسية أو بكتيرية.
  • الحساسية: الالتهاب الذي يحدث مع الحساسية مثل حمى القش يمكن أن تؤدي إلى احتقان الجيوب الأنفية.

• الحالات المرضية: يمكن أن تؤدي مضاعفات الارتجاع المعدي والتليف الكيسي وبعض الأمراض المرتبطة بالجهاز المناعي إلى الاحتقان الأنفي.

ما هي الأورام الحميدة الأنفية؟

تنمو الاورام الحميدة الأنفية على بطانة الجيوب الأنفية أو الممرات الأنفية، وبذلك فهي غير سرطانية وغير مؤلمة، ولكن يمكن أن تؤدي إلى مشاكل متعددة.

ومع أن الاورام الحميدة الصغيرة لا تسبب أي أعراض، ولكن تواصل النمو لمجموعة من الاورام الحميدة يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في التنفس، وضعف الشعور بالرائحة، وسلسلة متكررة من الالتهابات وانسداد الممرات الأنفية وهو أكثر شيوعا في البالغين من الأطفال ويعتقد أنها تسبب التهاباً مزمناً، ومنه على سبيل المثال، الربو، الحساسية الدوائية، أو الالتهابات المتكررة.

يمكن للأدوية في كثير من الأحيان القضاء على الاورام الحميدة الأنفية، أو تقليل حجمها ولكن قد تكون هناك حاجة لعملية جراحية لإزالتها، وحتى بعد القضاء عليها، يمكن لهذه الاورام الأنفية الحميدة أن تعود.

Ears-nose-throat